مطران الأقصر المسيحيون يتمتعون بحقوقهم و 30 يونيو أنقذتنا من الغرق

مطران الأقصر المسيحيون يتمتعون بحقوقهم و 30 يونيو أنقذتنا من الغرق

كشف الأنبا عمانوئيل مطران الأقصر للأقباط الكاثوليك ورئيس اللجنة المنظمة لزيارة بابا الفاتيكان لمصر، أن المسيحيين المصريين يتمتعون بحقوق متساوية مع المسلمين وهم جميعا نسيج واحد.
ووجه مطران الأقصر خلال المؤتمر الصحفى للإعلان عن تفاصيل زيارة بابا الفاتيكان رسالة للشعب الإيطالى عبر وكالة الأنباء الإيطالية قائلًا: لا داعى للقلق على المسيحيين المصريين وثورة 30 يونيو انقذتنا من الغرق لأن مصر محروسة.
وأضاف: العمل المسكونى بين الكنيستين الكاثوليكية والقبطية يتمتع بطفرة قوية بعد زيارة البابا تواضروس للفاتيكان حتى أن هناك عيد للتآخى بين الكنيستين إلى جانب الحوار اللاهوتى المشترك وما يتخذ من خطوات فى هذا الجانب. 
وأشار الأنبا عمانوئيل إلى أن ضيق الوقت لن يسمح للبابا بزيارة باقى الكنائس ولكنه سيلتقى أعضاء مجلس كنائس فى مصر فى الكاتدرائية لافتًا إلى وجود بروتكول متبع فى مثل تلك الزيارات حيث لا يمكن الكشف عن تحركات البابا ومواعيده.
وأكد الأنبا عمانوئيل، إنه عضو فى اللجنة المشتركة للحوار بين الأزهر والفاتيكان معتبرًا أن زيارة البابا فرنسيس تتويج لتلك المسيرة وهى رسالة لكل من يريد أن ينجرف بالدين للتناحر والكراهية والبغض حيث تعيش المنطقة العربية منعطفًا تاريخيًا هامًا.
هذا الخبر منقول من : اليوم السابع