إصدار جديد مخصّص لمسيحيي المشرق

إصدار جديد مخصّص لمسيحيي المشرق

جمعية عمل الشّرق تعلن عن إصدارها لنشرة سنويّة جديدة

فرنسا, 24 مايو 2013 (زينيت) –

أعلنت جمعية عمل الشّرق عن إصدارها لنشرة سنويّة جديدة مكرّسة لمسيحيّي الشّرق تحمل اسم “أفكار وتأمّلات”.

منذ انطلاقتها في العام 1856، دأبت جمعية عمل الشّرق على إصدار مجلّة متخصّصة في شؤون مسيحيي الشّرق أربع مرّات في السّنة، تتناول مواضيع متعدّدة من التّاريخ، والجيوسياسة، إلى عمل الكنائس و شهادات الحياة وغيرها… يتمّ توزيع “نشرة” عمل الشّرق للمشتركين بما يقارب 40000 نسخة.

“أفكار وتأمّلات” إصدار سنويّ جديد لجمعية عمل الشّرق يتوجّه إلى الأشخاص المهتمّين بتكوين معرفة أعمق عن واقع المسيحيين في الشّرق، انطلاقا من معطيات تاريخية وجيوسياسية ولاهوتية وفكريّة.

بحسب رئيس التّحرير أنطوان فليفل، الدّكتور في الفلسفة واللاهوت، والأستاذ المحاضر في المعهد الكاثوليكي في ليل، فإنّ “هذه المجلّة تأتي لسدّ الفراغ الحاصل عند الفرنسيين، بحيث أنّ أيّا من المجلات الجامعية غير مخصّصة بالكامل لمعالجة القضايا المتعلّقة بمسيحيي المشرق”.

أمّا المونسينيور باسكال غولنيش، مدير الجمعيّة والمجلّة، فأمل “أن تفسح المجال أمام رجال الثقافة والفكر للمساهمة في تفعيل حياة كنائس المشرق، وتتمّ الإضاءة على الأعمال المستنيرة للإخوة المؤمنين في الشّرق”.

وسيحمل العدد الأوّل من هذه “المجلّة الأكاديمية” توقيع مجموعة من الخبراء الفرنسيين والأجانب، جامعييّن وباحثين، ويلقي الضّوء على الواقع المعاش للمسيحيين في الشّرق من وجهة نظر جيوسياسيّة بنوع خاص.

***
نقلته إلى العربيّة بياتريس طعمة -ـ وكالة زينيت العالميّة ـ