احتفال رعية مارجرجس بالاقصر بالمناولة الاحتفالية

احتفال رعية مارجرجس بالاقصر بالمناولة الاحتفالية

كتب مراسل الموقع من الاقصر – سليمان جندى

في اجواء روحية مفعمة بالسعادة وبمشاركة غبطة البطريرك الانبا ابراهيم اسحق ونيافة الانبا عمانوئيل عياد  مطران الاقصر وتشريف سعادة سفير الفاتيكان المونسينيور برونو موزارو احتفلت رعية مارجرجس بالاقصر بالمناولة الاحتفالية لمجموعة من بناتها وابنائها الاعزاء.
كانت لأبرشية الاقصر ولأول مرة شرف مشاركة غبطة البطريرك وسعادة السفير البابوي في مثل هذه الاحتفالية مما اضاف اليها الكثير من التميز .
بعد ان استهل نيافة الانبا عمانوئيل خدمته الاسقفية بغسل ارجل اباء وكهنة ورهبان الابرشية في مقره العامر مقتديا بمعلمنا الصالح .
ينتقل اليوم للمكان المؤقت لكاتدرائية عظيم الشهداء وشفيعها مار جرجس ليحتفل بأبنائه الصغار ويشارك عائلاتهم واباء الكنيسة وخدامها سعادتهم الغامرة بالمناولة الاحتفالية لخدام واباء وامهات واخوات المستقبل .
بدأت الاحتفالية بالذبيحة الالهية بمشاركة الاباء الكهنة وفريق الشمامسة وكورال الكنيسة .
القى  كل من سعادة السفير البابوي كلمة باللغة الايطالية هنا فيها الابناء والاسر والكنيسة بهذه المناسبة وقدم نصائحه للأطفال المتقدمين للمناولة الاحتفالية وقام نيافة الانبا عمانوئيل بالترجمة للعربية .
وبعدها القى غبطة البطريرك ونيافة الانبا عمانوئيل بدورهما كلمات روحية مفعمة بالمحبة ممزوجة بالفرحة لتواصل هذه المناسبات السعيدة في هذه الابرشية التي تألمت كثيرا بعد انتقال مثلث الرحمات الانبا يؤانس ومن بعدها الحريق الذي اشتعلت معه قلوبنا حزنا ولما وتوجعا علي كنيستنا التي في النهاية اعتبرناها مجمرة بها بخور يرسل تضرعاتنا للرحمة الالهية .
بعد القداس الالهي التقي الاطفال واسرهم مع غبطة البطريرك وسعادة السفير ومطراننا الحبيب علي مائدة محبة لطيفة .
في النهاية تلقي الاطفال المتحفي بهم الهدايا التذكارية ومن بعدها اجتمعوا لتخليد هذه الذكري في صورة جماعية .
لأباء الكنيسة جناب القمص جرجس والاباء الافاضل اسطفانوس واثناسيوس وماركو ناجى التهنئة والشكر.
كما ان الشكر موصول للأخت جوفانا والخدام والخادمات لا عدادهم الاطفال لهذه المناسبة السعيدة .
نهنئ انفسنا بأسقفنا وراعينا المحبوب نيافة الانبا عمانوئيل ونحتفل قريبا بأذن الله بافتتاح كاتدرائية عظيم الشهداء مار جرجس في ابهة صورة . ·