احصاءات وأرقام حول اليوم العالمي للشباب في البرازيل

احصاءات وأرقام حول اليوم العالمي للشباب في البرازيل

مشاركة فاقت بكثير التوقعات، ومردود إقتصادي كبير على البرازيل

بقلم ماري يعقوب

الفاتيكان, 20 اغسطس 2013 (زينيت) –

لقد ظهرت الإحصاءات والأرقام التي تدور حول اليوم العالمي للشباب مع البابا فرنسيس، والذي حصل في البرازيل في مدينة ريو، مشكلاً الرحلة الأولى للبابا فرنسيس  خارج إيطاليا.

ورد عن الدراسات الرسمية لليوم العالمي للشباب بأن %86 من المشاركين كانوا يشاركون لأول مرة في هذا الحدث، وأكثر من 3 ملايين شخص في القداس الأخير.

أعلن المونسينيور اوراني جوا تيمبيستا، رئيس أساقفة ريو بأن الأرقام التي وجدت في اليوم العالمي للشباب 2013 في ريو، كانت خيالية وفاقت جميع التوقعات. وقد تمّ وضعها على الموقع الرسمي لريو 2013.

سجل اليوم العالمي للشباب في ريو أعداد هائلة من الأشخاص القادمين من أمريكا اللاتينية ومن البرازيل، الأرجنتين، الولايات المتحدة الامريكية، التشيلي، إيطاليا، فينزويلا، فرنسا، براغواي، بيرو والمكسيك.

الموقع الرئيسي لليوم العالمي للشباب سجل 200000 زائر، وتم تحميل 70000 مستند. أمّا صفحة فيسبوك فقد تابعها ما يزيد عن 1,1 مليون شخص، و%55 من المسجلين في رحلة الحج هذه كانوا من النساء وأعمارهم كانت تتراوح بين 19 والـ 34 عاماً.

عدد الأساقفة المشاركين 644 وتسجل 28 كاردينالا، كهنة 7814، 6400 صحفيّ قدموا من 57 بلد وتم نقل الوقائع بـ25 لغة مختلفة.

كان هناك وقع اقتصادي هائل إذ ان بيان صادر عن  وزارة السياحة أعلن بأنه تم دفع 1,8 مليارد ريال من قبل الحجاج المشاركين بالحدث.