افرحوا في الرب ….

افرحوا في الرب ….

كتب : عصام عياد

عقدت رابطة السيدات الكاثوليك بمصر لقائها الدوري تحت رعاية غبطة أبينا البطريرك الأنبا ابراهيم اسحق الكلي الطوبى بطريرك الكرسي الاسكندري للأقباط الكاثوليك و رئيس هيئة البطاركة والأساقفة الكاثوليك بمصر في يوم الجمعة قبل الماضي بالتزامن مع الأعياد الفصحية و مع أفراح القيامة المجيدة حول شعار ” افرحوا في الرب كل حين .. و أقول أيضا افرحوا ” ( فيلبي 4 / 4 ) حسب ما دونه الوحي الآلهي على لسان القديس بولس الرسول في رسالته الى أهل فيلبي، بقاعة ” سانت ريتا ” الملحقة بكاتدرائية سيدة مصر للأقباط الكاثوليك بمدينة نصر في ضيافة نيافة الحبر الجليل الأنبا يوحنا قلتة راعي الكاتدرائية و راعي الرابطة .

شارك في فعاليات اللقاء نحو أربعون سيدة يمثلن لأعضاء الرابطة من كنائس الاسكندرية و الفيوم و القاهرة الى جانب بعض الاعلاميين و الأصدقاء و أعضاء مكتب الرابطة .

تناول اللقاء على مدى ال 5 ساعات أكثر من محوركان أولها حول ” كيف أفرح .. و أحمل الصليب ؟ ” قدم له نيافة الأنبا يوحنا قلتة المعاون البطريركي، اما المحور الثاني فكان حول ” أفرحوا … لأنكم أنتم نور العالم ” و قدمه الدكتور / وحيد المصري رئيس المركز الطبي بشركة آمون القابضة للصناعات الدوائية ، و كلمة ” الرابطة ” وقدمتها السيدة / نجوى توفيق الأمين العام للرابطة الى جانب بعض فترات العبادة و التسبيح و صلوات المسبحة الوردية و اختتم اللقاء بالبركة الرسولية مع الأنبا قلتة .

من جانبه تحدث الدكتور المصري عن أربعة أنواع للفرح … فرح معرفة الرب و المصالحة ، فرح الشركة في الرب ، فرح الأصغاء للرب ، و أخيرا فرح الانتصار مع الرب .

تحدث الأنبا قلتة عن حتمية حمل الصليب و ارتباطه الجذري بالفرح و أن الرب عينه يشاركنا خبرة حمل الصليب .

في سياق متصل ذكرت الأخت نجوى الأمين العام أن شعار الرابطة : ” معا نبني أنفسنا في المسيح ” حيث يشير” اللوجو” ..

الكف .. يد الله المعينة العاملة ، الحمامة .. رمز الروح القدس ، فرع الزيتون .. رمز السلام و الخير و المصالحة مع الله ، و أخيرا اكليل الزهور .. حيث ترمز الزهور الى الرابطة ، و رحيقها هو ثمار عمل الروح القدس فيها .

على صعيد اخر ذكرت الدكتورة نادية يوسف أن رابطة السيدات الكاثوليك في مصر تأسست في بدايات سنة ال 2007 في حبرية البطريرك الشرفي للأقباط الكاثوليك الأنبا أنطونيوس نجيب بهدف خلق كيان يمثل للمرأة في مصر و للتنسيق و التواصل فيما بينهن و يوجد للرابطة كيانات على مستوى الايبارشيات داخل مصر .

تجدر الاشارة الى أن التشكيل الحالي للرابطة يضم كل من نجوى توفيق أمينا عاما ، سميرة صموئيل نائبا ، هدى وليم أمينا للصندوق ، و نادية يوسف سكرتيرا تنفيذيا .

كل التمنيات القلبية للرابطة بالنجاحات على كافة الأصعدة .. و مزيدا من الانتشار على مستوى مختلف الايبارشيات و خدمة من هن الأكثر احتياجا و الأعلاء من قيمة المراة المصرية .