الأمام الأكبر شيخ الأزهر يهنّىء البابا بعيد الميلاد

الأمام الأكبر شيخ الأزهر يهنّىء البابا بعيد الميلاد

وقد هنّأ البابا فرنسيس وكل المسيحيين في العالم لمناسبة ولادة يسوع في 25 كانون الأول. وبدوره، شكر البابا الإمام على هذه اللفتة التي قام بها وعبّر عن فرحه بأنه سيلتقيه قريبًا في أبو ظبي (3 – 5 شباط 2019) ليشاركوا بلقاء ديني آخر.

يُعتبَر الإمام أعلى سلطة لدى الإسلام السنّة، وقد زار البابا في الفاتيكان مرّتين داعيًا إياه ليشارك في لقاء كبير بين الأديان من أجل السلام في نيسان 2017.

وجّه الإمام الأكبرشيخ الأزهر ، أحمد الطيب تمنياته لقداسة البابا فرنسيس بمناسبة عيد الميلاد المجيد وعيد ميلاد قداسته، بحسب ما أعلن بيان صادر عن الأزهر. وكان قد اتصل الإمام الأكبر بالبابا فرنسيس في 17 ديسمبر لمناسبة عيد ميلاده الثاني والثمانين موجّهًا إليه تمنيات السلام.

الجدير بالذكر إن كان شيخ الازهر قد توجّه بعد زيارته الأولى في مايو 2016 إلى باريس ليدين وحشية الإرهاب في الباتلاكان.

كذلك، في اكتوبر 2016، توجّه وفد من الأزهر إلى كنيسة الأب جاك هاميل ليرفض الإرهاب وكان قد تمّ اغتياله في 26 يوليو 2016.

كما توجّه قداسة البابا بنفسه إلى القاهرة في 28 ابريل 2017 وقد شارك في الأزهر في مؤتمر بين الأديان من أجل السلام بالقرب من البطريرك المسكوني برتلماوس الأول.

في يناير 2018 وجّه البابا فرنسيس رسالة إلى الإمام الطيب لمناسبة انعقاد المؤتمر الدولي دعمًا للقدس (17 – 18 يناير 2018) ولتفادي توترات جديدة قائلا : أرفع صلواتي بإلحاح حتى يلتزم مسؤولو الأمم والسلطات المدنية والدينية أينما كان بمنع حدوث دوامات جديدة من التوتر ودعم كل الجهود التي تهدف إلى الوئام والعجالة والأمن لسكان الأرض المباركة التي أحبّها كثيرًا”.

كما قد استقبل قداسة البابا فرنسيس في الفاتيكان فضيلة الامام الاكبر شيخ الازهر محمد الطيب للمرة الثانية في 16 اكتوبر 2018. وكان قد أتى الإمام للمشاركة في لقاء سانت إيجيديو للأديان من أجل السلام.

تمانيات الموقع لقداسة البابا و لشيخ الازهر ان يتمكنا من إحلال السلام فى العالم و هى الغاية التى آتى المسيح من آجلها و رنمتها الملائكة : “المجد لله فى الاعالى و على الارض السلام ” وكل عام وقداسته و فضيلة الامام بخير