الاحتفال الرسمي لكشافة ومرشدات وادي النيل

الاحتفال الرسمي لكشافة ومرشدات وادي النيل

كتب: عصام عياد

تأصيلا لمبدأ تداول السلطة، والدفع بدماء جديدة، واستمرارا لمسيرة العطاء … جاءت فعاليات مراسم تسليم “شعلة القيادة” لحركة كشافة ومرشدات وادي النيل، حيث سلم القائد / جيان كارلو ريسبولي قائد عام كشافة ومرشدات وادي النيل (24 فبراير 2012 – 11 مارس 2016)، شعلة القيادة للقائد / هاني يوسف البلوني، في احتفال كشفي رائع شهدت وقائعه مدرسة الفرير دي لاسال بالظاهر في شهر مارس الفائت وامتدت أعماله على مدى ال 6 ساعات، حول شعار “أنتم نور العالم”، وسط حضور كثيف من قادة وقائدات كشافة ومرشدات وادي النيل يمثلون الـ 12 مجموعة الذين تضمهم الحركة، الى جانب مندوبي جمعية الكشافة والاتحاد العام للكشافة والمرشدات، ومشاركة ممثلين لحركة الكشافة الكاثوليك والعديد من الأصدقاء والمحبين والقادة القدامى يتقدمهم القائد الأسبق لكشافة ومرشدات وادي النيل الدكتور / رفيق يسى.

سبقت المراسم الاحتفال بالذبيحة الالهية والتي قدمت على نية كل المشاركين.. شكر للرب على خدمة القائد ريسبولي، وطلب النعمة للقائد البلوني، و ترأسها الحبر الجليل نيافة الأنبا انطونيوس عزيز مطران ايبارشية الجيزة والفيوم وبني سويف للأقباط الكاثوليك، وشاركه في الخدمة الأب روماني أمين اليسوعي المرافق الكنسي لحركة كشافة ومرشدات وادي النيل، والأب نبيل هب الريح راعي كاتدرائية القديس يوسف للموارنة بالظاهر والاب مجدى نظمى اليسوعي.

شملت الاحتفالية “طابور العرض” ورفع العلم بمشاركة ثلاث من قادة المجموعات الـ 1، الـ 3، والـ 11، طبقا للأصول المتبعة في مثل هذا الشأن بمشاركة السكرتاريا وقادة المجموعات والعهدة وتجدر الاشارة الى أنه تم توزيع ” فولار السنابل لعدد 82 قائد من كل المجموعات والذين كانوا قد أنهوا مؤخرا معسكرا تكوينيا، وذلك في ختام الذبيحة الالهية.

من جانبه تحدث الأب روماني في عظة القداس عن حركة الكشافة وما تشكله في التكوين القيادي والانساني والمعرفي والاعتماد على الذات والذي بدوره يسهم في خلق شخصية سوية ومتزنة، وحسن تصريف الأمور، وأضاف سيادته ان احتفالنا اليوم يحمل آيات الشكر لله على نعمته التي رافقت مسيرة حركة الكشافة لأكثر من 75 عاما ولكل من كان له شرف الخدمة والرسالة، واختتم كلمته بتهنئة القائد هاني على توليه شعلة القيادة، وبالشكر للقائد كارلو على كل ما قدم وأنجز وخدم لحركة الكشافة.

في سياق متصل تفضل القائد رفيق يسى بتسليم القائد الجديد علامة “عنخ” والتي تعني “الحياة الأبدية” لتذكره وتحفزه للنهوض والاستمرار بهذه الحركة المباركة والذي اعتبره أهلا لهذه الثقة.. مهنئا ومتمنيا له كل التوفيق في رسالته الجديدة.

كل الشكر والتقدير للقائد / جيان كارلو ريسبولي لقيادته المسيرة واستمرارها… مع كل التمنيات القلبية للقائد هاني يوسف البلوني لترافقه نعمة الرب ومعونته.. وكل النجاحات لحركة كشافة ومرشدات وادي النيل في خدمة الكنيسة والمجتمع والوطن.