الاحتفال بكنيسة جروحات القديس فرنسيس الاسيزى باسيوط

الاحتفال بكنيسة جروحات القديس فرنسيس الاسيزى باسيوط

الانبا كيرلس وليم لابناء كنيسة جروحات القديس فرنسيس باسيوط :
“لم نأتى لنحزن أو نبكى بل لنعلن ان ايماننا لا يضعف ورجاءنا لا يخيب ومحبتنا لا تنقص ابداً “

كتب – ناجح سمعـان :
فيما ترتسم آثار التدمير والحرق من جراء الهجمة الشرسة التى تعرض لها مبنى كنيسة جروحات القديس فرنسيس ذى الطراز القوطى الايطالى بمدينة اسيوط ، تعالت اصوات التسبيح والصلاة من قلوب أبناء الكنيسة القبطية الكاثوليكية عامرة بالايمان ومبتهجة بعيد انتقال السيدة مريم العذراء بالنفس والجسد إلى السماء ،وذلك خلال القداس الاحتفالى الذى أقيم للمناسبة الجليلة بكنيسة جروحات القديس فرنسيس صباح الخميس 22 اغسطس 2013 وشارك فيه عدد كبير من الاباء الكهنة والرهبان الفرنسيسكان ولفيف من الاخوات الراهبات إلى جانب عدد كبير من ابناء ايبارشية اسيوط للاقباط الكاثوليك .

كان قد ترأس صلاة القداس صاحب النيافة الانبا كيرلس وليم مطران اسيوط وعاون نيافته فى الصلاة كوكبة من الاباء الكهنة وهم الاب كمال لبيب الخادم الاقليمى للاباء الفرنسيسكان بمصر، والاب كمال وليم الخادم السابق والاب لوكاس حلمي نائب الخادم  والاب بشارة جودة رئيس الدير والاب متاوس اديب راعي كنيسة الانبا انطونيوس والاب دانيال لطفى راعي الكاتدرائية والاب توماس وليم والاب بطرس بولس راعيا كنيسة السيدة العذراء بالحمراء والاب شنودة شفيق راعى كنيسة القلب الأقدس بمنفلوط والاب يسى زكريا راعى كنيسة السيدة العذراء بالمنشاة الكبرى والاب كيرلس نجيب والاب اندراوس عوض الكاهنين المعاونين بمطرانية اسيوط .

خلال عظة القداس قال الانبا كيرلس وليم مطران اسيوط للمصلين : فى ختام أيام الصوم الخاص بسيدتنا مريم العذراء نحتفل اليوم بعيد انتقالها المجيد بالنفس والجسد إلى السماء . واذ نجتمع اليوم من كل كنائس مدينة اسيوط لنحتفل بهذا العيد فى هذا المكان المقدس الذى امتدت إليه يد الغدر والتخريب . لم نأتى لنحزن أو نبكى بل لنعلن ان ايماننا لا يضعف ورجاءنا لا يخيب ومحبتنا لا تنقص ابداً . ونؤكد للجميع أننا سنواصل المسيرة شاكرين الله فى كل حال . واضاف سيادة المطران : عندما ننظر حولنا إلى كل ما يحدث لبلدنا العزيز مصر نتألم للخراب الذى انتشر فى كل مكان بل ونتألم بالأكثر من أجل الدماء التى اسيلت بلا ذنب ونذكر فى صلواتنا كل ضحايا العنف والارهاب . كما  نصلى من اجل رجال القوات المسلحة والشرطة البواسل ونقدر ما يقومون به من اجل حماية الوطن . ونصلى بنوع خاص من اجل الذين أساءوا الينا واعتدوا على كنائسنا ، نعم نصلى لأجلهم حتى يرسل الرب نوراً لعقولهم وسلاماً لقلوبهم حتى يعودوا إلى حضن الوطن الذى يتسع الجميع . فهذا هو ايماننا وهذه هى رسالتنا ان نعلن دائماً محبة الله للجميع .