البابا تواضروس يلتقى وفد الكنيسة الكاثوليكية

البابا تواضروس يلتقى وفد الكنيسة الكاثوليكية

نقلا عن وطنى

صرح الاب رفيق جريش رئيس المكتب الصحفى للكنيسة الكاثوليكية بمصر، ل”وطنى” ، أن وفداً كنسياً رفيعاً يلتقى فى الثامنة و النصف من مساء اليوم الاثنين، بقداسة البابا تواضروس الثانى بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، لتقديم العزاء فى أستشهاد أبناء الكنيسة القبطية بليبيا على يد “داعش”.

أضاف الاب رفيق ل”وطنى” أن الوفد يضم سفير الفاتيكان بمصر و لفيف من الاباء المطارنة و الاساقفة أعضاء مجلس البطاركة و الاساقفة الكاثوليك بمصر و لفيف ايضا من الاباء الكهنة.

و مع أستعداد الاب رفيق جريش للذهاب ضمن الوفد الكنسي الرفيع أكد ل”وطنى” أن الكنيسة الكاثوليكية ستعرب لقداسة البابا عن تعزيها القلبية مؤكداً أن الشهداء أبناء لجميع الكنائس و علينا جميعا أن نتمسك بايمانهم الذى تمسكوا به بكل فخر حتى لحظة الاستشهاد.

يذكر أن غبطة الانبا ابراهيم اسحق بطريرك الاقباط الكاثوليك قبل أن يغادر اليوم مصر الى روما حسب برنامج غبطته المعد سلفاً، اصدر بياناً يدين فيه هذا الحدث الوحشى و دعا إلى الوقوف صفاً واحداً مع الدولة الحديثة و قدم فى بيانه العزاء لسيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي و لقداسة البابا تواضروس الثانى.

يذكر ان قداسة البابا فرنسيس بابا الفاتيكان أعرب اليوم الاثنين عن حزنه بمشاهد مقتل الاقباط على أيدى داعش ، وطلب البابا أن يشجع بعضنا البعض والمضي قدمًا مع هذه المسكونية، مسكونية الدم التي تشجعنا.