البابا خلال استقباله نتنياهو: أمل بقرب التوصل لحل عادل ودائم للصراع بالشرق الاوسط

البابا خلال استقباله نتنياهو: أمل بقرب التوصل لحل عادل ودائم للصراع بالشرق الاوسط

الفاتيكان (2 كانون الأول/ديسمبر) وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء

استعرض البابا فرنسيس ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في لقاء “ودي” دام خمسة وعشرين دقيقة بحاضرة الفاتيكان الاثنين “الاوضاع السياسية والاجتماعية الشائكة” في منطقة الشرق الأوسط، إضافة إلى “مشروع حج” للبابا إلى الاراضي المقدسة .

واشار بيان للكرسي الرسولي في هذا الصدد، إلى أن الحبر الأعظم ونتنياهو تطرقا على وجه الخصوص إلى مسألة “إستئناف المفاوضات بين الإسرائيليين والفلسطينيين” حيث تم الاعرب عن “الامل في التوصل بأقرب وقت ممكن إلى حل عادل ودائم، مع إحترام لحقوق الطرفين” الإسرائيلي والفلسطيني.

كما استعرض اللقاء “عددا من القضايا المتعلقة بالعلاقات بين سلطات الدولة الاسرائيلية والجماعات الكاثوليكية المحلية، إضافة إلى تلك بين الفاتيكان والدولة العبرية”، وأعرب الجانبان عن الامل بتسريع إنهاء المفاوضات الثنائية للإتفاق الذي تم الاستعداد له منذ فترة زمنية طويلة.

ويذكر أن رئيس الدولة الإسرائيلية شيمون بيريز والرئيس الفلسطيني قد دعيا البابا خلال زيارات سابقة لحاضرة الفاتيكان إلى زيارة الأراضي المقدسة، ولكن الكرسي الرسولي لم يحدد موعدا لتلك الزيارة، بينما تتوقع مصادر كنسية أن تجري في الاسبوع الثالث من شهر أيار/مايو القادم.