البابا فرنسيس يدعو لحرب عالمية لمحاربة الاتجار بالبشر والعبودية

البابا فرنسيس يدعو لحرب عالمية لمحاربة الاتجار بالبشر والعبودية

دعا البابا فرنسيس العالم إلى حشد جهوده لمحاربة الاتجار بالبشر والعبودية، اليوم الأربعاء، وناشد المستهلكين نبذ السلع التي قد تكون أنتجت بأيدي عمال يتعرضون للاستغلال.

وفي رسالته بمناسبة اليوم العالمي للسلام للكنيسة الكاثوليكية الذي يحل في الأول من يناير ندد البابا “بالحالة العامة من اللامبالاة” التي تسمح بازدهار هذه الممارسات.

وقال في رسالة بعث بها إلى رؤساء الدول والحكومات والمؤسسات الدولية والزعماء الدينيين “إننا نواجه ظاهرة عالمية تفوق قدرة أي مجتمع أو بلد واحد. ومن أجل القضاء عليها نحتاج إلى حشد يوازي تلك الظاهرة نفسها في حجمها”.

وجعل البابا الأرجنتيني الأصل من الدفاع عن المهاجرين والعمال قضية رئيسية لولايته البابوية. وهاجم النظام الاقتصادي العالمي لعدم تقاسم الثروة واختار جزيرة لامبيدوزا الإيطالية الصغيرة في جنوب البلاد- التي مات كثير من المهاجرين أثناء محاولة الوصول إليها- لتكون وجهة أول زيارة يقوم بها بعد اختياره لتولي البابوية.

وبينما طلب من الحكومات والمؤسسات بذل المزيد من الجهد لوقف الاتجار بالبشر والعبودية الحديثة فإنه أكد هذه المرة على المسؤولية الاجتماعية للفرد.

وقال في رسالته التي تحمل عنوان “لا عبيد بعد الآن وإنما إخوة وأخوات” والتي تقع في ست صفحات “يتعين على كل شخص أن يدرك أن الشراء دائما عمل أخلاقي وليس مجرد إجراء اقتصادي”.

وندد البابا فرنسيس في رسالته “بكارثة استغلال الإنسان للإنسان”، وقال إن على الحكومات أن تفعل المزيد لمحاربة عصابات الجريمة المنظمة المسؤولة عن الاتجار بالبشر.

نقلا عن الشروق