البابا فرنسيس يدين الحادث الارهابى ويبرق معزيا الرئيس السيسى والكنيسة الكاثوليكية في مصر تدين الاعتداء على الاوتوبيس السياحى .

البابا فرنسيس يدين الحادث الارهابى ويبرق معزيا الرئيس السيسى والكنيسة الكاثوليكية في مصر تدين الاعتداء على الاوتوبيس السياحى .

إعداد مراسل الموقع من القاهرة – ناجى كامل

قتل ثلاثة سياح فيتناميين ومرشدهم السياحي في انفجار عبوة ناسفة استهدفت حافلة كانت تقلهم مساء يوم الجمعة في بمنطقة المريوطية بمحافظة الجيزة

وقال مكتب النائب العام المصري في بيان، إنّ هذا الاعتداء ضدّ سيّاح في مصر وهو الأوّل من نوعه منذ يوليو2017 “أسفر عن وفاة ثلاثة سائحين (فيتناميّين) والمرشد السياحي المصريّ الجنسية”. وأشار إلى أنّ 12 شخصًا آخرين أصيبوا بجروح، هم 11 سائحًا إضافةً إلى سائق الحافلة، جرّاء الاعتداء الذي لم تُعلن أيّ جهة مسؤوليتها عنه.

وكانت وزارة الداخلية أوردت في وقت سابق إنّه “في حوالى الساعة السادسة مساءً امس الجمعة 28 ديسمبر، انفجرت عبوة بدائيّة الصنع كانت مخفاة بجوار سور بشارع المريوطية بالجيزة أثناء مرور اوتوبيس سياحي يقلّ 14 سائحًا فيتناميي الجنسيّة، ما أسفر عن وفاة اثنين وإصابة 10” آخرين.

من جهتها، أدانت الكنيسة الكاثوليكية في مصر بشدة هذا الاعتداء، وأكدت أن أي اعتداء على إنسان هو إهدار لكرامته ولحقوقه الإنسانيه الأساسي. كما عبّر بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك ابراهيم اسحق، بصفته رئيس مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في البلاد، عن تضامنه وقربه من أهالي الضحايا والمصابين، مؤكدًا على صلاته مع كل الكنيسة الكاثوليكية لأجل استقرار الأمن والسلام في مصر. 

كما يذكر ان قداسة البابا فرنسيس ابرق معزيا فى ضحايا الهجوم الارهابى على الحافلة السياحية في مصر

فعقب الاعتداء الإرهابي الذى وقع امس على حافلة سياحية والذي أسفر عن قتلى وجرحى، بعث قداسة البابا فرنسيس برقية تعزية إلى رئيس جمهورية مصر العربية السيد عبد الفتاح السيسي. ونقلت البرقية التي تحمل توقيع أمين سر دولة حاضرة الفاتيكان الكاردينال بييترو بارولين شعور الأب الأقدس بالحزن العميق لدى معرفته بنبأ الهجوم. وبينما يستنكر الحبر الأعظم هذا الفعل الأحمق والوحشي، و ان قداسته يصلي من أجل الضحايا وعائلاتهم والجرحى والعاملين في فرق الإنقاذ الذين أتوا بسخاء لمساعدتهم. وختمت البرقية أن الأب الأقدس يعوِّل على عمل الجميع للتغلب على العنف بالتضامن والسلام، كما ويستمطر البركات الإلهية على مصر وشعبها.