البابا فرنسيس يصل طوكيو في أول زيارة بابوية لليابان منذ 38 عاما

البابا فرنسيس يصل طوكيو في أول زيارة بابوية لليابان منذ 38 عاما

متابعة من مراسل الموقع من القاهرة – ناجى كامل

وصل البابا فرنسيس بابا الكنيسة الكاثوليكية اليوم، إلى مطار “هانيدا الدولي” في العاصمة اليابانية طوكيو، في أول زيارة بابوية إلى اليابان منذ 38 عاما.

وذكرت وكالات الانباء ، أن نائب رئيس الوزراء الياباني تارو أسو استقبل البابا فرنسيس برفقة عدد من طلاب المدراس الكاثوليك، مضيفة أن زيارة بابا الفاتيكان ستستمر لمدة 4 أيام حيث من المقرر أن يزور غدا الأحد  مدينتي ناجازاكي وهيروشيما اللتين تعرضتا لقصف ذري.

ومن المنتظر، أن يجتمع بابا الفاتيكان، غدا، بإمبراطور اليابان ناروهيتو ورئيس الوزراء الياباني شينزو آبي في العاصمة طوكيو، كما سيلتقي عددا من الناجين من الزلزال والتسونامي المدمرين اللذين ضربا مناطق شمال شرقي اليابان في مارس عام 2011.

وقبل أن يغادر البابا اليابان يوم الثلاثاء المقبل سيلقي خطابا في جامعة صوفيا بطوكيو.

وكان بابا الفاتيكان غادر تايلاند -في وقت سابق اليوم- بعد أن أنهى زيارته التي استغرقت ثلاثة أيام، وانتقد خلال زيارته إلى تايلاند الاتجار بالبشر والاستغلال الجنسي للنساء.

وقال البابا لأساقفة اليابان بعد فترة وجيزة من وصوله ”أتمنى أن ألتقى بمن لا يزالون يحملون ندوب تلك المرحلة المأساوية من التاريخ الإنساني“.

كما سيلتقي بناجين من كارثة محطة فوكوشيما النووية التي وقعت في 11 مارس آذار 2011 وهي الأسوأ منذ كارثة تشرنوبل في 1986.

ووصل البابا إلى طوكيو قادما من تايلاند في زيارة تستغرق أربعة أيام وستكون الزيارة البابوية الأولى منذ 38 عاما والثانية في التاريخ.

وبعد مراسم استقبال بسيطة في المطار توجه البابا على الفور إلى سفارة الفاتيكان للقاء أساقفة اليابان. ومن المقرر أن تقام للبابا مراسم ترحيب رسمية يوم الاثنين.