البابا يستقبل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيمين نتنياهو. بيان دار الصحافة التابعة للكرسي الرسولي

البابا يستقبل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيمين نتنياهو. بيان دار الصحافة التابعة للكرسي الرسولي

استقبل البابا فرنسيس عند الساعة العاشرة والنصف من صباح اليوم الاثنين في مكتبه الخاص بالقصر الرسولي بالفاتيكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيمين نتنياهو والوفد المرافق. وقد اجتمع الضيف الإسرائيلي لاحقا إلى أمين سر دولة حاضرة الفاتيكان المطران بيترو بارولين.

صدر في أعقاب اللقاء بيان عن دار الصحافة التابعة للكرسي الرسولي جاء فيه أن البابا فرنسيس استقبل اليوم في القصر الرسولي سعادة السيد بنيمين نتنياهو، رئيس حكومة دولة إسرائيل الذي التقى بعدها بأمين سر دولة حاضرة الفاتيكان المطران بارولين بحضور نائب أمين سر الدولة للعلاقات مع الدول المطران أنطوان كاميليري. أكد بيان الكرسي الرسولي أنه تم التطرق خلال المحادثات الودية إلى الوضع السياسي والاجتماعي المعقد في منطقة الشرق الأوسط، مع الإشارة خصوصا إلى استئناف محادثات السلام المباشرة بين الإسرائيليين والفلسطينيين، وأمل الطرفان بأن يتم التوصل ـ في أقرب وقت ممكن ـ إلى حل عادل ودائم للصراع في إطار احترام حقوق الطرفين. بالإضافة للإشارة إلى المشروع المتعلق بقيام الحبر الأعظم بزيارة حج إلى الأرض المقدسة، تم التطرق إلى بعض المسائل المرتبطة بالعلاقات بين سلطات الدولة في إسرائيل والجماعات الكاثوليكية المحلية، إضافة إلى العلاقات القائمة بين دولة إسرائيل والكرسي الرسولي، على أمل أن يتم التوقيع ـ في أقرب وقت ممكن ـ على الاتفاق الثنائي الذي يتم الإعداد له منذ فترة.

تجدر الإشارة إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي سبق أن زار الفاتيكان إذ اجتمع إلى السعيد الذكر البابا يوحنا بولس الثاني في الثالث من شباط فبراير عام 1997، كما التقى البابا الفخري بندكتس السادس عشر في الرابع عشر من أيار مايو 2009 في الناصرة، خلال زيارة الحج التي قام بها هذا الحبر الأعظم إلى الأرض المقدسة لأكثر من أربع سنوات خلت.