البابا يستقبل وحدة الدرك المتعاونة مع الكرسي الرسولي

البابا يستقبل وحدة الدرك المتعاونة مع الكرسي الرسولي

استقبل الأب الأقدس صباح اليوم في قاعة كليمنتينا في الفاتيكان وحدة درك Compagnia di Roma-San Pietro ووجه كلمة رحب فيها بهم وفق ما أوردته إذاعة الفاتيكان وقال أنهم يقدمون خدمة لا غنى عنها ويضعون كل طاقاتهم للمحافظة على الامن والسلامة العامة مع القوى الأخرى. الى جانب ذلك أضاف البابا أنه وبفضلهم تتم مساعدة الناس لكي يحترموا القانون التي ينظم العيش المشترك المتناغم، حضورهم على الأرض هو علامة للتضامن الملموس للجماعة بأسرها.
هذا وأضاف البابا أن هذه الوحدة تساهم بشكل فعال مع أجهزة الكرسي الرسولي لتأمين احتفالات السنة المقدسة التي تتم في ساحة القديس بطرس وفي جوارها. شكر البابا وفق المصدر عينه جميع الأفراد وطلب منهم أن يتكلوا على مساعدة الله لهم. على ضوء يوبيل الرحمة قال الحبر الأعظم أن هناك فرصة أمام الجميع للتجدد وعلى كل فرد ان يجد الإلتزام الحقيقي كإجابة على ضرورة الأمانة للإنجيل وهكذا يكون اليوبيل فرصة مناسبة للاختبار الشخصي والجماعي يقوم على الرحمة الجسدية والروحية.
طلب البابا من الحاضرين أن يكون تعليم يسوع مرشداً لهم ليكونوا دائماً دعاة للتضامن وسأل أن تجدد نعمة هذا اليوبيل الاستثنائي للرحمة الروح الذي يساهم في تكرسهم في مهنتهم وعيشها بسخاء.
أخيراً ودائماً بحسب الإذاعة شكرهم البابا على تعاونهم مع الكرسي الرسولي وأوكلهم الى شفاعة العذراء ومنحهم بركته وطلب اليهم ان يصلون من أجله.

عن زينت