التحضيرات تستكمل في كوريا تمهيدًا لزيارة البابا

التحضيرات تستكمل في كوريا تمهيدًا لزيارة البابا

بقلم نانسي لحود

كوريا الجنوبية, 30 يونيو 2014 (زينيت

يعمل متطوعون وعاملون للتحضير لزيارة البابا الى كوريا والتي ستمتد من 14 الى 18 آب، وبحسب ما قاله رئيس الأساقفة المساعد في سيول لوكالة اسيا نيوز فإن الكوريين يعلقون آمالا كبيرة على تلك الزيارة. لقد تم جمع التبرعات ورفع الصلوات من أجل أن تثمر هذه الزيارة وليس فقط الكاثوليك هم من ينتظر البابا بل الشعب الكوري ككل، وقد ترجمت في الأشهر الأخيرة كتب البابا الى اللغة الكورية.

أخبر رئيس الأساقفة أن المكان الذي اختير لتطويب الشهداء هو من أجمل الأماكن في كوريا، وهو في وسط المدينة القديمة وقد عاش بعض الشهداء وماتوا هناك. يمكن للساحة أن تحوي 200000 شخص ويمكن للآخرين أن يقفوا خارجًا ولكن لا يتوقع حضور عدد كبير كما في زيارة البابا يوحنا بولس الثاني عام 1984 ففي شهر آب الطقس حار ومتعب للسفر الى سيول.

أما من جهة الأمن، فالحكومة منشغلة بهذا الموضوع وقد اقترحت أن يستقل البابا سيارة مجهزة ضد الرصاص مع جهاز أمني كامل متكامل. الى الآن تشير الأعداد الى أن الجمهور الكبير سيأتي من الفلبين، وبعدها فييتنام ومن ثم هونغ كونغ. أما حول رأيه بالزيارة التي سيقوم بها البابا حيث سيسير في شوارع بلد غاب عنه الإيمان بالله وطغى عليه الإلحاد فقال المطران بازيل: “نحن نأمل بأن يثمر اللقاء مع البابا ثمرة روحية دينية جديدة، فزيارته زيارة رسولية.”