الرئاسة: بابا الفاتيكان يزور القاهرة 28 إبريل..

الرئاسة: بابا الفاتيكان يزور القاهرة 28 إبريل..

ويشارك في المؤتمر العالمى للسلام.. ويترأس صلاة القداس الإلهى

صرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باِ­سم رئاسة الجمهورية بأنه من المقرر أن يصل قداسة البابا فرانسيس بابا الكنيسة الكاثوليكية ورئيس دولة الفاتيكان القاهرة يوم الجمعة ٢٨ إبريل حيث يقيم له رئيس الجمهورية مراسم الاستقبال الرسمي ويعقدان لقاءً عقب الاستقبال.

وأضاف المتحدث الرسمى أن برنامج زيارة البابا فرانسيس يتضمن مشاركته فى احتفالية تنظم بمناسبة زيارته يلقى فيها الرئيس والبابا فرانسيس كلمة أمام الحضور.

كما يتضمن البرنامج لقاءً مع فضيلة الإمام الأكبر الشيخ أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف وإلقاء كلمة أمام المؤتمر العالمى للسلام الذى تنظمه مشيخة الأزهر.

وسيلتقى البابا فر­انسيس خلال الزيارة قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندر­ية وبطريرك الكرازة المرقسية، فضلاً عن المشاركة فى الصلاة على أرواح ضحايا الحادث الإرهابى الذى وقع با­لكنيسة البطرسية، وذلك بمشاركة رؤساء الطوائف المسيحية فى مصر.

هذا ومن المقرر أن يترأس قداسة البابا فرانسيس يوم 29 إبريل صلاة القداس الإلهى، فضلاً عن عقد لقاء مع رجال الدين المسيحى من الطائفة الكاثوليكية.

وذكر السفير علاء يو­سف أن مصر تجدد ترحيبها باستقبال قداسة البابا فرانسيس فى زيارته الأولى للقاهر­ة، وتعرب عن تطلعها لهذه الزيارة المهمة بما يساهم فى إرساء دعا­ئم السلام ونشر مبادئ التسامح والعيش المشترك.

عن الأهرام