الرئيس الفلسطيني محمود عباس يزور الفاتيكان الخميس المقبل

الرئيس الفلسطيني محمود عباس يزور الفاتيكان الخميس المقبل

الفاتيكان – أ ف ب

لم من الفاتيكان الاثنين، أن البابا فرنسيس سيستقبل الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الخميس المقبل في وقت تتردد فيه معلومات بشأن سفر الحبر الأعظم إلى الأراضي المقدسة، في النصف الأول من العام المقبل.

ويفيد برنامج راديو الفاتيكان، أن محمود عباس سيزور للمرة الأولى الفاتيكان بعد زيارة الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز في الربيع.

وكان بيريز دعا البابا لزيارة الأماكن المقدسة.

وكانت المحطة الثانية، الخاصة في التليفزيون الإسرائيلي ذكرت أمس الأحد، أن البابا أبلغ صديقه الحاخام الأرجنتيني أبراهام سكوركا، نيته زيارة إسرائيل وبيت لحم بالضفة الغربية في آذار المقبل.

وأفادت مصادر إسرائيلية بأن البابا فرنسيس يود القيام بهذه الزيارة، قبل انتهاء الولاية الرئاسية لحائز جائزة نوبل للسلام في حزيران المقبل.

وصرح الأب فيديريكو لومباردي، المتحدث باسم الكرسي الرسولي، بأن البابا فرنسيس “أبدى في مناسبات مختلفة بوضوح رغبته في الذهاب، إلى الأراضي المقدسة العام المقبل.

ولم يحدد تاريخ وبرنامج (الزيارة)، لذلك فإن المعلومات الصادرة عن مصدر إسرائيلي وتتحدث عن آذار غير مؤكدة”.

وفى الطائرة التي كانت تقله إلى البرازيل أواخر حزيران، أعلن البابا فرنسيس للصحفيين، أنه يريد التوجه مع بطريرك القسطنطينية برتلماوس إلى الأرض المقدسة، بمناسبة الذكرى الخمسين للزيارة التاريخية، التي قام بها البابا بولس السادس والبطريرك أثيناغوراس.