الشارة والشعار الخاصان لزيارة البابا فرنسيس إلى الأرض المقدسة

الشارة والشعار الخاصان لزيارة البابا فرنسيس إلى الأرض المقدسة

القدس – أبونا

اختار مجلس الأساقفة الكاثوليك في الأرض المقدسة الشارة والشعار الخاصين بزيارة البابا فرنسيس إلى الأرض المقدسة، من 24 إلى 26 أيار المقبل.

وقد تم اختيار شعارا مأخوذا من صلاة السيد المسيح الكهنوتية : “ليكونوا واحداً”، خلال الاجتماع الأخير الذي عقد في طبريا من 11 إلى 12 آذار. ليكون التركيز على اللقاء المرتقب بين البابا فرنسيس وبطريرك القسطنطينية المسكوني برثلماوس الأول، وهو الهدف الأساسي الذي أراده البابا فرنسيس من هذه الزيارة.

وكان البابا فرنسيس قد قال خلال إعلانه، في 5 كانون الثاني الماضي، إن “الهدف الرئيسي هو إحياء اللقاء التاريخي بين البابا بولس السادس والبطريرك المسكوني أثيناغورس الاول، الذي حدث في مثل هذا النهار 5 كانون الثاني، قبل خمسين عاماً”، في القدس.

أما عن الشارة التي تم الاتفاق عليها خلال الاجتماع، فهي تصور العناق بين القديس بطرس وشقيقه القديس أندراوس، التلميذين الأولين الذين دعاهما يسوع المسيح، وبالتالي يمثلان رعاة كنيستي روما والقسطنطينية. التلمذان – الشقيقان يتعانقان في قارب يمثل الكنيسة، في حين يمثل صاري القارب صليب الرب، والأشرعة فتمثل الروح القدس الذي يقود القارب في مياه هذا العالم.