الكشف عن شعار وصلاة اليوم العالمي للشباب – كراكوف 2016

الكشف عن شعار وصلاة اليوم العالمي للشباب – كراكوف 2016

كراكوف – زينيت

خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في رئاسة أسقفية مدينة كراكوف البولندية، كشف الكاردينال ستانيسلاف جيفيتش، رئيس أساقفة كراكوف، عن الشعار الرسمي المعتمد في اليوم العالمي للشباب الـ31.

وشعار الأيام العالمية، التي ستعقد في مدينة كراكوف البولندية من 26 إلى 31 تموز 2016، يجمع بين ثلاث رمزيات: المكان، الشفيع الأساسي، وموضوع الاحتفال.

الشعار المقتبس من المقطع الإنجيلي “طوبى للرحماء فإنهم يرحمون” (متى 7:5)، يتكون من خطوط حمراء تمثل الحدود الجغرافية لبولندا، والتي منها يخرج الصليب، رمز السيد المسيح، الذي هو روح اليوم العالمي للشباب. ويتواجد في الشعار دائرة صفراء تمثل الموقع الجغرافي لمدينة كراكوف على خريطة بولندا، كما ترمز أيضاً إلى الشباب. أما شعلة الرحمة الإلهية فتتلاقى مع الصليب لتذكر بالقول “يسوع، أنا أثق بك”.

يذكر أن الألوان المستخدمة في الشعار (الأزرق، الأحمر، الأصفر) مستمدة من الألوان الرسمية لمدينة كراكوف وشعار النبالة الخاص بها.

وفيما يلي الصلاة الخاصة (نقلها إلى العربية وكالة زينيت الكاثوليكية):

يا رب، أيها الآب الرحيم  أنت يا من كشفت حبك  في ابنك يسوع المسيح  وسكبته علينا  من خلال الروح القدس المعزي  نحن نوكل إليك  مصير هذا العالم  وكل إنسان. ونوكل إليك بالأخص  الشباب الذين يتحدّثون بكل اللغات وكل الشعوب والأمم. أرشدهم واحمهم في مساراتهم المحفوفة بمخاطر الحياة  واجعلهم يقطفون ثمارًا عديدة  من خلال عيش اختبارًا في الأيام العالمية للشبيبة في كراكوف.

أيها الآب السماوي،

اجعلنا شهود رحمتك.

علّمنا أن نعلن الإيمان للفاترين،

الرجاء لليائسين،

المحبة لغير المبالين،

المغفرة لكل من يسيء إلى الآخرين

والفرح للبائسين.

إجعل من شرارة المحبة الرحومة  التي أضأتها فينا

أن تصبح هي اللهيب الذي يحوّل القلوب  ويجدد وجه الأرض.

يا مريم، يا أم الرحمة، صلي لأجلنا.

يا مار يوحنا بولس الثاني، صلِّ لأجلنا.