الكنيسة الأرثوذوكسية: ترتيبات لقاء البابا تواضروس و البابا فرنسيس

الكنيسة الأرثوذوكسية: ترتيبات لقاء البابا تواضروس و البابا فرنسيس

أصدرت الكنيسة القبطية الأرثوذوكسية، بيانًا توضح فيه الترتيبات الخاصة بالتغطية الإعلامية لوقائع استقبال قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، لقداسة بابا الفاتيكان، البابا فرنسيس الثاني، والمقرر لها غدًا الجمعة، بالمقر البابوي بالعباسية.
وأوضح القس بولس حليم، المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذوكسية، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، اليوم الخميس، أن الدخول سيكون من الباب الرئيسى بوابة رقم (1) بداية من الساعة 3.30 وحتى الساعة 4.30 عصرًا، ولن يسمح بالدخول قبل أو بعد هذا الموعد، وأن الدخول لبهو المقر يكون في الساعة 4.30 عصرًا، مضيفًا أنه سيسمح بالدخول لمن يحمل التصريح الخاص بالزيارة والصادر من المركز الإعلامي للكنيسة، مع ضرورة إبراز بطاقة الرقم القومي وكارنيه المؤسسة المعتمد (للمصريين)، أو جواز السفر وكارنيه هيئة الاستعلامات (للأجانب).
وأشار إلى عدم السماح بالتصوير إلا للكاميرات التلفزيونية فقط، منوهًا بأماكن تواجد مصوري القنوات التلفزيونية والصحفيين، وتقتصر على بهو المقر البابوي، والفناء الخارجي الخاص بالكنيسة البطرسية.
وتابع: «بالنسبة للمؤسسات الصحفية، الصور الفوتوغرافية ستكون متاحة بالمركز الإعلامي بعد اللقاء مباشرة لمن يريد الحصول عليها، وبالتالي رجاء إحضار (فلاشة)».
وناشد الجميع بالالتزام بالترتيبات والتعاون التام، لافتًا إلى منع الدخول بالحقائب أو التليفون المحمول بكافة أشكاله أو أية أجهزة إليكترونية أو أية آلة تصوير غير المصرح لها بذلك.
ومن المقرر أن يبدأ قداسة بابا الفاتيكان، البابا فرنسيس الثاني، غدًا الجمعة، زيارة رسمية إلى مصر، تستمر لمدة يومين، يعقد خلالهما مجموعة من اللقاءات مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، والدكتور أحمد الطيب، شيخ الجامع الأزهر، وقداسة البابا تواضروس الثاني.
كما يلقي بابا الفاتيكان، كلمة في ختام فعاليات مؤتمر الأزهر العالمي للسلام، كرسالة تأكيد للعالم كله بدعوة كل الأديان للسلام، بالإضافة إلى لقاء قداسته مع أعضاء الكنيسة الكاثوليكية في مصر.