الكنيسة الكاثوليكية اجتماع السيسي وبطريرك انطاكية «خلوة روحية»

الكنيسة الكاثوليكية اجتماع السيسي وبطريرك انطاكية «خلوة روحية»

أكد الأب رفيق جريش الناطق باسم الكنيسة الكاثوليكية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أعرب خلال اجتماعه أمس مع بطريرك انطاكية عن رفضه لكلمة ”التعايش المشترك بين المسلمين والمسيحيين”، مشيرا إلي أنه لا فرق بين المصريين المسلمين والمسيحيين.

ووصف جريش من خلال مداخلة هاتفية ببرنامج ”صباح أون” على قناة ”أون تي في” الفضائية اليوم الثلاثاء، اجتماع أمس بين الرئيس السيسي وبطريرك انطاكية الذي حضره بـ”خلوة روحية”، مشيرا إلي أنه استمع للعديد من العظات والنصائح التي قالها الرئيس.

وأوضح أن بطريرك انطاكية قد اقترح خلال الاجتماع بإقامة مؤتمر مشترك مع رجال الدين الإسلامي لتنقية الكتب الدراسية وتعزيز التسامح وقبول الأخر.

وأشار إلي أن العلاقات الدبلوماسية بين مصر والفاتيكان منذ حوالي 65 سنة، مضيفا أن البابا فرانسيس بابا الفاتيكان يكن احترام وتقدير للرئيس السيسي ومصر.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد استقبل أمس الاثنين البطريرك غريغوريوس الثالث بطريرك انطاكية وسائر المشرق والإسكندرية وأورشليم للروم الكاثوليك، وذلك بحضور المطران جورج بكر النائب البطريركي العام لمصر والسودان، والأب رفيق جريش الناطق باسم الكنيسة الكاثوليكية.