الكنيسة الكاثوليكية تشيد بقناة السويس الجديدة

الكنيسة الكاثوليكية تشيد بقناة السويس الجديدة

نقلا عن المصرى اليوم لايت

قال الأب رفيق جريش، المتحدث باسم الكنيسة الكاثوليكية بمصر، إن قناة السويس الجديدة هي قناة التحدي التي تثبت أن المصريين قادرون على الإنجاز رغم الصعوبات الاقتصادية والسياسية والأمنية.

وأضاف «جريش» لوكالة أنباء الشرق الأوسط، الأحد، أن القناة الجديدة هي مشروع اقتصادي متكامل سيخلق مجتمعات جديدة في منطقة القناة، مما سيؤدي إلى نمو تلك المنطقة بشكل سريع.

وتابع أن «مشروع قناة السويس الجديدة سيعمل على تحسين ظروف الحياة لكل مواطن على أرض مصر، وإيجاد فرص عمل للشباب من خلال مضاعفة فرص العمل، وزيادة حجم نقل البضائع وتعظيم العائد من قناة السويس، وتعظيم دور النقل متعدد الوسائط، وتطوير سيناء والاستفادة من ثرواتها الطبيعية المتنوعة».

وأكد أن الكنيسة الكاثوليكية تحرص على المشاركة في الفرحة بهذا لمشروع القومي العملاق الذي موله الشعب المصري وسيعمل على زيادة الدخل القومي المصري من العملة الصعبة.

وقال جريش: «هنيئا لمصر الحبيبة وشعبها الكريم الإرادة الحقيقية، للانطلاق والوصول إلى مكانة رائدة اقتصاديا، هذه الإرادة السبب الذي يدفع المصريين لتحقيق كثير من الإنجازات وأسأل الله أن يكون هذا الإنجاز فاتحة خير لمصر وأهلها».