الندوة السنوية لكلية العلوم الدينية بالسكاكيني ثقافة التعايش المشترك

الندوة السنوية لكلية العلوم الدينية بالسكاكيني ثقافة التعايش المشترك

تب : عصام عياد

اختتمت مؤخرا أعمال الندوة السنوية ال 34 لكلية العلوم الدينية بالسكاكيني التابعة لهيئة البطاركة والأساقفة الكاثوليك بمصر ،والتي جاءت حول ” ثقافة التعايش المشترك ” على ضوء التراث العربي المسيحي ،و امتدت فعالياتها على مدى ال 3 أيام في الفترة من الخميس 8 الى السبت 10 مارس الجاري وشهدت وقائعها قاعة الأب / منير قسيس الملحقة بالكلية ،عبر عدة محاور رئيسة … التعايش المسكوني ، التعايش الاسلامي المسيحي مع البروفسيور الأب الدكتور / سمير خليل اليسوعي، دورالمسيحيين العرب في الحضارة العربية مع القس الدكتور / وجيه يوسف ،أمين عام مركز مسيحية الشرق الأوسط بكلية اللاهوت الانجيلية بالعباسية بالقاهرة، وأخيرا تقديم لكتاب ” كيرياليسون في محبة الأقباط ” للكاتب الصحفي الأستاذ / حمدي رزق ،أعقبه حفل التوقيع على الكتاب مع الأستاذ المؤلف .

من جانبه ذكر الأب الدكتور / شنودة شفيق مدير الكلية أن الندوة السنوية للكلية تأتي تأصيلا لدورها الريادي التنويري ،وأضاف سيادته أن الموضوع العام للندوة السنوية يأتي اختياره بمعرفة مجلس ادارة الكلية في ضوء التوجهات العامة للكلية وتجاوبا مع مجلس اتحاد الطلبة بالكلية عبر ” بطاقة تقويم ” الندوة ،والتي يحرص عليها مجلس ادارة الكلية .

جدير بالملاحظة مشاركة رائعة لمجموعة من الشباب والشابات من ايبارشية المنيا العامرة للعام الثالث على التوالي بالتزام وجدية رائعة.

تفاعلت القاعة مع أعمال الندوة فجاءت المداخلات والتعقيبات ثرية أغنت أعمال الندوة .

من جانبه صرح الأب / هدية تامر مدير الدروس بالكلية أن الندوة السنوية ملتقى رائع للمشاركة من طلبة الكلية وأيضا ممن هم من خارج الكلية من علمانيين ومن جماعات رهبانية متنوعة .

حرصا من الكلية ولتعميم الاستفادة تم تسجيل وقائع أعمال الندوة بهمة القناة الفضائية سات – 7 وسوف تذاع لاحقا .

تبقى كلمات الشكر موصولة لكلية العلوم الدينية ومجلس ادارتها الموقر ممثلة في شخص الأب الدكتور شنودة شفيق بهذا العمل الرائع وللجهد المبذول من انجاح الندوة ومزيدا من النجاح والتقدم .