النشيد الرسمي لزيارة قداسة البابا فرنسيس للأرض المقدسة

النشيد الرسمي لزيارة قداسة البابا فرنسيس للأرض المقدسة

http://www.youtube.com/watch?v=yyBM0Fn5nFs

اللجنة الليتورجية والإعلامية

وافقت اللجنة الليتورجية في مجلس رؤساء الكنائس في الأرض المقدسة على نشيد زيارة قداسة البابا فرنسيس إلى الأرض المقدّسة (24-26 أيار 2014) “على خطى فرنسيس”. وهذا النشيد قد جاء ثمرة للتعاون المشترك ما بين القدس وعمّان والناصرة وبيت لحم، حيث قدّم كل من الملحِّن لؤي زهر والمرنّمة رباب زيتون الكلمة واللحن والتوزيع الموسيقي في الناصرة، في حين قام السيد فارس عبّاسي بتوزيع الأصوات وتسجيل النشيد من خلال جوقة موحدّة في عمان.

هذا النشيد أُعِدَّ ليس فقط لاستقبال قداستِهِ في أرضنا، إنّما لكي نقول له كلّ يوم: “معكَ نمضي قُدماً شهوداً للمسيح، ننشرُ عبيرَ الكلمة ونورَها، على خطى فرنسيس”. فبصلاتنا نساند كنيستنا، وبأعمالِنا اليومية نكون شهوداً للمسيح.

نعيش في هذه الأيام زمن نعمة وبركة، حيث “نشهد بطرس يلتقي أخاه أندراوس من جديد”، في نفس المكان الذي منه بُعِثَتْ بشارة الملاكينِ للنسوةِ بالمسيح الحي القائم من القبر ظافراً ومنتصراً. ومن هنا نرجع ألفي سنة إلى الوراء، حيث نشهد سمعان بطرس وأندراوس أخاه يعيشان معاً حياة الأَشقّاء، وفي المسيح أصبحا رسولين حَمَلا البشارة. واليوم، يعود خَليفَتَيهِما ليلتقيا، تذكيراً بواجبنا كمسيحيين على السعي إلى الوحدة التي من أجلها صلّى المسيح يسوع في الليلة التي أُسلِم فيها، وهذا اللقاء هو أحد المساعي نحو هذه الوحدة المنشودة، ويذكّرنا بأننا إخوة في المسيح وبه علينا أن نكون بأجمعنا واحداً.

كذلك وافقت اللجنة الإعلامية في مجلس رؤساء الكنائس في الأرض المقدسة على الملصق (البوستر) الذي أعدَّ خصيصاً بهذه المناسبة، والذي حمل عنوان: “البابا فرنسيس في الأرض المقدسة، من 24 إلى 26 أيار 2014، ليكونوا واحداً”.