اليوبيل الذهبي الكهنوتي للأب عمانوئيل ماكن الفرنسيسكاني

اليوبيل الذهبي الكهنوتي للأب عمانوئيل ماكن الفرنسيسكاني

كتب : عصام عياد

تحتفل الأسرة الرهبانية للأخوة الأصاغر في مصر – الآباء الفرنسيسكان – ” اقليم العائلة المقدسة ” ،يتقدمهم الأب / كمال لبيب الفرنسيسكاني الخادم الاقليمي للرهبنة الفرنسيسكانية ، باليوبيل الذهبي الكهنوتي للأب / عمانوئيل ماكن الفرنسيسكاني ( 1958 – 2018 ) ،حيث ترفع اليوم الأحد 9 سبتمبر الجاري الساعة السادسة والنصف مساء ،على مذبح كنيسة ومزار القديس أنطونيوس البدواني بجهة الظاهر ذبيحة الشكر لله القدير على نعمته التي رافقت وترافق هذه المسيرة ورحلة العطاء والبذل والحب على مدى هذه السنوات الطوال .

تجدر الاشارة الى ان الأب / ماكن له اهتمامات عديدة بالجوانب الفنية وله العديد من اللوحات والأيقونات والرسومات شارك بها في العديد من المعارض والفاعليات والمهرجانات ،نال عنها العديد من الجوائز والتكريمات على مستوى الرهبنة وأيضا على مستوى الدولة .

في سياق متصل يذكر ان سيادته كان قد شارك مؤخرا في دورة تنشيطية للمهتمين بعمل الأرشيف في ايطاليا ، حيث يعد الأب / ماكن مسئول الأرشيف بالرهبنة .

كل التمنيات القلبية للأب / عمانوئيل ماكن بالمزيد من العطاء والصحة في خدمة الكنيسة في مصر والأسرة الرهبانية ، وعقبال اليوبيل الماسي .