انتخاب رئيسة عامة جديدة لراهبات قلب يسوع المصريات

انتخاب رئيسة لراهبات قلب يسوع المصريات

الاثنين 12 اغسطس 2013م
مايكل فيكتور

بحضور غبطة الأنبا إبراهيم اسحق بطريرك الاقباط الكاثوليك، انعقد المجمع العام لراهبات قلب يسوع المصريات بدير العبور، و تم انتخاب الأم ماري ناديه سعيد عزيز رئيسة عامة للرهبنة، ومنحها غبطة البطريرك البركة الرسولية

بحضور غبطة الأنبا إبراهيم اسحق بطريرك الاقباط الكاثوليك، انعقد المجمع العام لراهبات قلب يسوع المصريات بدير العبور، و تم انتخاب الأم ماري ناديه سعيد عزيز رئيسة عامة للرهبنة، ومنحها غبطة البطريرك البركة الرسولية، وهنأها و هنأ الرهبنة على هذا الانتخاب، كما أثنى على المجهودات التي بذلتها الأم ماري عايدة بطرس الرئيسة العامة السابقة لخير الرهبنة و الكنيسة.
هذا و قد تم انتخاب أربع مستشارات و هن: الأم ماري عايدة بطرس، الأخت ماري استر تامر، الأخت ماري ابتسام خليل، و الأخت ماري كرستينا عزيز.
فى نهاية المجمع تقدم أعضاء الرهبنة بخالص الشكر للأم الفاضلة ماري عايدة بطرس على قيادتها الحكيمة للرهبنة طيلة اثنى عشر عاماً.
يذكر ان رهبانية قلب يسوع احتفلت هذا العام 2013 باليوبيل المئوى لتأسيسها حيث تعود البدايات بوافق الكرسي الرسولي على أن تبدأ الرهبانية رسالتها في مصر و تكون النواة الأولى من خلال الاخوات ال 7 القبطيات الكاثوليكيات التابعات لرهبانية القلبين الأقدسين و المقيمات بلبنان، و كانت البداية في 6 يناير 1913 بمدينة طهطا محافظة سوهاج حيث تأسست الرهبانية.

One thought on “انتخاب رئيسة عامة جديدة لراهبات قلب يسوع المصريات

Comments are closed.