بابا الفاتيكان العالم السياسي يتجاهل دعم «العائلة»

بابا الفاتيكان العالم السياسي يتجاهل دعم «العائلة»

تهم بابا الفاتيكان البابا فرنسيس، اليوم الأربعاء، العالم السياسي المعاصر، بعدم إعطاء العائلة حقها من التقدير والدعم، وشدد في اليوم الثالث من سينودس العائلة على القيم التي تبثها الأسر في المجتمع.

وقال البابا أمام آلاف المؤمنين خلال مقابلته العامة الأسبوعية في ساحة القديس بطرس إن «العائلة لا تأخُذ حقّها الواجب – ولا التقدير والدعم – في التنظيم السياسيّ والاقتصاديّ للمجتمع المعاصر فهي لا تحظى بعرفان الجميل المناسب».

وأضاف البابا فرنسيس في عظته بحسب ما ترجمها إلى العربية موقع إذاعة الفاتيكان «إنّ تنظيم الحياة المشتركة لا يلتصق فقط أكثر فأكثر في بيروقراطيّة غريبة عن الروابط البشريّة الأساسيّة لكنّ التصرُّف الاجتماعيّ والسياسيّ يُظهر غالبًا علامات تدهور – عنف وابتذال وازدراء… – دون تربية عائليّة في حدّها الأدنى».

وتابع البابا «في هذا السياق، إنّ طرفي النقيض لهذا التدهور للعلاقات – أي الانغلاق الذهنيّ التكنوقراطيّ والنزعة العائليّة الأخلاقيّة – يتكاملان ويغذّيان بعضهما البعض. إنّها لمرافقة».

وذكر بابا الفاتيكان، أن «سينودس الأساقفة حول موضوع ودعوة العائلة ورسالتها في الكنيسة والعالم المعاصر، وبدأ قبل أيام»، وأضاف أن «العائلة التي تسير في درب الرب هي أساسيّة في الشهادة لمحبّة الله وتستحقُّ بالتالي كلّ ما باستطاعة الكنيسة أن تكرّسه لها، والسينودس مدعو ليُترجِم، اليوم، اهتمام الكنيسة وعنايتها هذه».

واعتبر البابا فرنسيس أن «العائلة تُهيّئ إلى الحاجة لروابط أمانة وصدق وثقة وتعاون واحترام، وتشجّع علىالايمان بعلاقات الثقة حتى في الظروف الصعبة، وتعلّم على احترام الوعود واحترام الأفراد».

نقلا عن فيتو