بابا الفاتيكان يطالب بالإفراج عن كاهن هندي مخطوف فى اليمن

بابا الفاتيكان يطالب بالإفراج عن كاهن هندي مخطوف فى اليمن

أ.ش.أ.

دعا البابا فرنسيس الاحد إلى الافراج عن أشخاص مخطوفين فى مناطق النزاع، مشيرا خصوصا إلى حالة كاهن هندى اختطف قبل شهر فى اليمن.

وقال البابا فرنسيس خلال صلاة تقليدية أمام آلاف الاشخاص فى ساحة القديس بطرس “اجدد دعوتى إلى الافراج عن كل الاشخاص المخطوفين فى مناطق النزاعات المسلحة، واريد خصوصا التذكير (بحالة) الكاهن الذى ينتمى إلى رهبانية الاباء السالزيان طوم اوزهوناليل”. 

 وكان الاب اوزهوناليل (56 عاما) الذى يتحدر من كيرالا فى جنوب الهند، اختطف فى الرابع من مارس فى عدن، خلال الهجوم على دار للعجزة تتولى إدارته راهبات الأم تيريزا وأسفر عن 16 قتيلا على الاقل، منهم أربع راهبات. وكان الأب اوزهوناليل يقيم عند الراهبات وموجودا فى الكنيسة لدى وقوع الهجوم.

وانقطعت اخباره منذ ذلك الحين. وقد اصبحت عدن مسرحا لهجمات متتالية لتنظيم داعش الذى يتمدد فى ثانى كبرى المدن اليمنية، ولتنظيم القاعدة المنتشر منذ سنوات فى جنوب البلاد.

 واستقبلت وزيرة الخارجية الهندية سوشما سواراج قبل أسبوع وفدا من مؤتمر أساقفة الهند لمناقشة الجهود التى تبذلها السلطات الهندية، كما ذكرت وكالة انباء الأباء الساليزيان. وأكدت الوزيرة أن الكاهن ما زال على قيد الحياة، بعد شائعات تحدثت عن موته فى الايام السابقة.