بطاركة الشرق مع البابا فرنسيس

بطاركة الشرق مع البابا فرنسيس

يصلونا قداس ختام سنة الإيمان بوجود رفات القديس بطرس

كتب مايكل عادل أمين- لصفحة إكليروس

اليوم  الموافق 24 نوفمبر/ تشرين الثاني 2013 في قداس ختام سنة الإيمان شارك بطاركة الشرق في القداس الإلهي الذي ترأسه قداسة البابا فرنسيس في ساحة القديس بطرس.

وقد أعلن أمس قداسة البابا فرنسيس، أن الكنيسة الكاثوليكية لن تسمح بشرق أوسط خال من المسيحيين، وأضاف خلال اجتماع عقد في الفاتيكان حضره بطاركة وأساقفة من عدة دول من بينها مصر والعراق وسوريا ولبنان، بمناسبة أعمال الجمعية العامة لمجمع الكنائس الشرقية حول موضوع “الكنائس الشرقية الكاثوليكية بعد خمسين عاما على المجمع المكسوني الفاتيكاني الثاني”. أنه لا يمكن أن نسمح لأنفسنا بأن نتخيل الشرق الأوسط دون مسيحيين، يبشرون منذ الفي سنة باسم المسيح، وقال أن مسيحي الشرق الأوسط هم جزء من تاريخة الشرق الأوسط وثقافته.

ويظهر ألبوم الصور هذا، محبة وإهتمام البابا فرنسيس لبطاركة الشرق الذين يمثلون الشرق. فقد شاركوا البطاركة في القداس الإلهي، وبعد القداس ذهب البابا فرنسيس لمصافحة الجميع كل على حد. الجدير بالذكر أنه ولأول مرة يتم عرض رفات القديس بطرس في قداس اليوم . فبهذا ترتبط كنيسة الماضي مع كنيسة الحاضر في قداسة ختام سنة الإيمان

الشرق الأوسط قدم المسيحية للعالم، وحافظ على التراث الشرقي لعقود من الزمن، واليوم من جديد يأتي قداسة البابا فرنسيس للتأكيد على أهمية ودور الشرق.

 فليتنا نحن الشرقيين نعي هذه الأهمية الخاصة للشرق عامة ومسيحيين الشرق خاصة.

ألبوم الصور

https://www.facebook.com/media/set/?set=a.581596695227095.1073741911.227189974001104&type=1