بطلب من بابا الفاتيكان..ميسى يشارك

بطلب من بابا الفاتيكان..ميسى يشارك

نقلا عن اليوم السابع

 ستشهد كرة القدم “مباراة بين الأديان” من أجل السلام، يفترض أن تقام في روما في الأول من سبتمبر المقبل بطلب من البابا فرنسيس بابا الفاتيكان، بمشاركة نجوم عالميين سابقين وحاليين أمثال الفرنسى زين الدين زيدان والأرجنتيني ليونيل ميسى والإيطالى فرانشيسكو توتى.

وأفادت وكالة الصحافة “إى ميديا” المتخصصة بأخبار الفاتيكان اليوم الخميس، بأن القائد السابق ونائب الرئيس المقبل لنادى إنتر ميلان الايطالي الأرجنتينى خافيير زانيتي، وبطلب من البابا، يعكف وبالتعاون مع الأكاديمية البابوية للعلوم، على تنظيم “مباراة الأديان”.

وبحسب مصادر في الفاتيكان، من المفترض أن تقام المباراة فى الأول من سبتمبر المقبل فى الملعب الأوليمبى فى روما.

وسيعود اللاعب الأرجنتينى السابق زانيتى مرة أخرى للعب إلى جانب نجوم سابقين أمثال الإيطالى روبرتو باجيو، وزيدان بطل العالم فى مونديال 1998.

ومن المتوقع أن يشارك فى المباراة أيضًا نجوم حاليون كميسى نجم برشلونة الإسباني، وقائد روما الإيطالى توتى، وحارس يوفنتوس وقائد المنتخب الإيطالى جانلويجى بوفون، فيما سيكون البرتغالى جوزيه مورينيو مدرب تشيلسى الإنجليزى حاضرًا أيضًا، وفق المصادر عينها.

وبطلب من البابا، سيرتدى نجوم الكرة في هذه المناسبة ألوان السلام، وستشهد المباراة مشاركة لاعبين من كل الديانات، في تجسيد لثقافة الحوار.