بيان عاجل من الرئاسة حول أحداث المنيا الطائفية‎

بيان عاجل من الرئاسة حول أحداث المنيا الطائفية‎

أكد المكتب الإعلامي للرئيس عبدالفتاح السيسي، أن رئاسة الجمهورية تتابع باهتمام بالغ، الإجراءات المُتخذة حيال الأحداث المؤسفة التي شهدتها قرية الكرم في المنيا.   وأضاف المكتب أن الرئيس السيسي، أصدر توجيهاته للأجهزة المعنية بالدولة كافة؛ لإتخاذ ما يلزم من إجراءات لحفظ النظام العام وحماية الأرواح والممتلكات في إطار سيادة القانون، ومحاسبة المتسببين في هذه الأحداث وإحالتهم إلى السلطات القضائية المختصة.  

وبحسب المكتب، فقد وجه الرئيس محافظ المنيا، للتنسيق مع القوات المسلحة لإعادة إصلاح وتأهيل المنشآت المتضررة كافة، جراء هذه الأحداث خلال شهر من تاريخ اليوم، مع تحمل الدولة النفقات اللازمة كافة. 

وأكد الرئيس أن مثل هذه الوقائع المثيرة للأسف لا تُعبر بأي حال من الأحوال عن طبائع وتقاليد الشعب المصري العريقة ، والذي أسس الحضارة البشرية وحارب من أجل نشر السلام واتحد نسيجه على مدار التاريخ، فباتت وحدة المصريين وتوحدهم واصطفافهم الوطني نموذجًا يُحتذى به للعبقرية الوطنية وضامنًا حقيقيًا لبقاء وطننا العزيز، كما ستظل المرأة المصرية العظيمة نموذجًا للتضحية والعمل من أجل رفعة مصرنا الغالية وستبقى حقوقها وصيانة كرامتها التزامًا علينا إنسانيًا ووطنيًا قبل أن يكون قانونيًا ودستوريًا.

 
هذا الخبر منقول من : جريده الفجر