بيريز يقترح على بابا الفاتيكان إنشاء “أمم متحدة للأديان”

بيريز يقترح على بابا الفاتيكان إنشاء “أمم متحدة للأديان”

نقلا عن أ ف ب

أعلن الرئيس الإسرائيلي السابق شيمون بيريز، الذي استقبله البابا فرنسيس، في الفاتيكان، أنه اقترح عليه إنشاء “أمم متحدة للأديان”، نظرًا إلى عدم فعالية الأمم المتحدة من الناحية السياسية حاليًا.

وقال بيريز (91 عامًا)، في حديث لمجلة “فاميليا كريستيانا” الإيطالية الكاثوليكية: “اليوم تندلع الحروب أساسًا تحت ستار الأديان… إننا نواجه مئات لا بل آلاف الحركات الإرهابية التي تزعم أنها تقتل باسم الله”.

وأضاف بيريز، الذي انتهت ولايته الرئاسية في يوليو: “للتصدي لهذه الظاهرة المنحرفة لدينا الأمم المتحدة… إنها هيئة سياسية لا تملك الجيوش التي تملكها الدول، ولا القناعة التي يولدها الدين”.

وأوضح: “إذا ما أقرينا بأن الأمم المتحدة لم تعد ذات فاعلية، فإن ما نحتاجه هو منظمة للأديان التوحيدية، أمم متحدة للأديان، ستكون أفضل طريقة للتصدي للإرهابيين الذين يقتلون باسم الدين”.

وبيريز، الذي زار الفاتيكان مرارًا، قال، إنه يرى البابا فرنسيس على رأس “أمم متحدة للأديان”.

وقال بيريز: “ربما لأول مرة في التاريخ يعتبر البابا زعميًا يحظى باحترام من قبل أتباع الأديان المختلفة… سأذهب إلى أبعد من ذلك، وأقول إنه ربما الزعيم المحترم الوحيد”.

جدير بالذكر، أنه فى مطلع يونيو الماضي، بعد زيارته إلى الشرق الأوسط، استقبل البابا فرنسيس شيمون بيريز، والرئيس الفلسطيني محمود عباس، بالفاتيكان، في لقاء لرفع الصلوات، ثم قام الثلاثة بعده بزرع شجرة زيتون، رمز السلام.