تبادل التهنئة بين الكاثوليك والأرثوذكس في العاشر من مايو فى ” يوم الصداقة بين الكنيسة الكاثوليكيّة والكنيسة الأرثوذكسيّة”

تبادل التهنئة بين الكاثوليك والأرثوذكس في العاشر من مايو فى ” يوم الصداقة بين الكنيسة الكاثوليكيّة والكنيسة الأرثوذكسيّة”

إعداد مراسل الموقع نقلا عن تصريح المتحدث الرسمى للكنيسة الكاثوليكية – الاب هانى باخوم :

تبادل التهنئة غبطة ابينا  البطريرك الانبا إبراهيم اسحق، بطريرك الأقباط الكاثوليك، وقداسة البابا تواضروس، بطريرك الأقباط الأرثوذكس، بمناسبة العاشر من مايو، والذي يُعدُّ يوم الصداقة بين الكنيسة الكاثوليكيّة والكنيسة الأرثوذكسيّة. وجاء نصّ رسالة التهنئة كالتالي:
+تهنئة صاحب الغبطة البطريرك ابراهيم اسحق:
سلام ومحبة في المسيح القائم من بين الأموات أرجو ان تكون في احسن الأحوال غداً العاشر من مايو، يحل ذكرى لقاء المحبة بين كنيستينا وكان قد تأجل الاحتفال به لأسباب عدة ولكني اكتب إليكم معبرًا عن اتحادي بكم في المسيح رأس الكنيسة متمنيا لكم شخصيًا كل نعمة وبركة وللكنيسة النمو في القداسة لنشهد معا لمحبة الله التي غمرت العالم ونلنا النعمة لنكون لها شهودا امام العالم خاصة في بلدنا الغالي مصر.
باسم الكنيسة الكاثوليكية في مصر
كل سنة وقداستك وكل شعبكم المبارك بخير وسلام

+ تهنئة صاحب القداسة و الغبطة البابا تواضروس :
اخرستوس انيستي ، شاكرا محبة غبطتكم الفياضة من القلب الممتليء بنعمة المسيح القائم والمنتصر وذكريات العاشر من مايو حاضرة ودائمة بيننا، ونؤكدها دائما في محبة المسيح التي تحصرنا في احضانه، التي تجمعنا جميعا اكليروسا ومؤمنين.
لقد تلقيت رسالة فرح من قداسة البابا فرنسيس، كرسالتكم ايضا لنا واعتز بذلك جدا.
اننا في هذه الايام نحتفل بمئوية تأسيس مدارس الاحد، وأيضا خمسون عامًا علي ظهور العذراء بالزيتون، و خمسون عاما علي بناء الكاتدرائية بالعباسية. نراكم بخير دائما واكرر شكري ومحبتي وتقديري الدائم .

L’image contient peut-être : ‎‎ابونا ميخائيل‎‎
L’image contient peut-être : ‎‎ابونا ميخائيل‎‎