تهنئة الكنيسة الكاثوليكية بمناسبة انتخاب رئيس الطائفة الانجيلية

تهنئة الكنيسة الكاثوليكية بمناسبة انتخاب رئيس الطائفة الانجيلية

إعداد مراسل الموقع – ناجى كامل

اعلن سيادة الاب  الوكيل وسكرتير غبطة البطريرك د.هانى باخوم ان غبطته ارسل برقية تهنئة بمناسبة انتخاب القس الدكتور اندريه زكى رئيسا للطائفة الانجيلية بجمهورية مصر العربية هذا نصها :

الى الدكتور القس اندريه ذكي رئيس الطائفة الإنجيلية

باسم مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك بمصر، وباسمي الخاص، يسعدني أن أتقدّم لكم بأخلص التهاني لانتخابكم رئيسا للطائفة الإنجيلية، وبأجمل التمنيات القلبية لرسالة مباركة مثمرة، تواصلون فيها مسيرة العطاء الخصب والغزير والمتنوع، الذي تثرون به الكنيسة. ونشكر الله معكم، على هذا الاختيار الذي قاده الروح القدس ، خيرَ خلف لخير سلف. ونحن علي ثقة أنكم علي بركة الله تنطلقون لرسالتكم الجديدة السامية ، ودليلكم هو الراعي الصالح ، يقودكم الروح القدس بنوره ومواهبه والهاماته ، وترعاكم وتحميكم أمنا مريم العذراء . إننا متحدون معكم في شركة الصلاة والمحبة ، وخدمة كنائسنا وبلادنا، التي تسعى للحرية والعدالة والكرامة . وتقبلوا ، أجمل التهاني وأطيب الأمنيات القلبية .

+ الأنبا إبراهيم اسحق بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك ورئيس مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك بمصر

الجدير بالذكر بان القس الدكتور القس اندريه زكي فاز ، برئاسة الطائفة الانجيلية بمصر في الانتخابات التي جرت صباح اليوم بمقر الطائفة بمصر الجديدة ، وحصل على 18 صوتًا صحيحًا ، من أعضاء المجلس الإنجيلى العام ، المشاركين فى الانتخابات.كما فاز القس جورج شاكر بمنصب نائب رئيس الطائفة في الانتخابات ذاتها ، وحصل على 13 صوتًا مقابل 5 أصوات لمنافسه القس عيد صلاح .