حفل ختام مهرجان الرحمة 2016

حفل ختام مهرجان الرحمة 2016

كتب : عصام عياد

ابتهاجا بختام مهرجان الرحمة 2016 ،تكليلا لفعالياته التي امتدت على مدى ثلاثة شهور والتي أقيمت في مختلف كنائس البطريركية طبقا للجدول المعد بمعرفة اللجنة المنظمة، وشملت العديد والعديد من المسابقات الكتابية والروحية والطقسية والألحان الكنسية والثقافية والفنية والرياضية …. بمشاركة كل الفئات العمرية … الابتدائي ،الاعدادي ،الثانوي ، الشباب ،الخريجيين ،العائلات ،والحكماء – بروح تنافسية رائعة،بروح الانتماء – من رعايا ايبارشيتنا البطريركية العامرة لقطاعي القاهرة والدلتا ،بهمة القمص فرنسيس نوير راعي كاتدرائية القديس أنطونيوس الكبير للأقباط الكاثوليك بالفجالة و الوكيل البطريركي العام للشئون الرعوية ومشاركة اللجنة المنظمة ،تحت رعاية غبطة البطريرك الأنبا ابراهيم اسحق الكلي الطوبى بطريرك الاسكندرية وسائر الكرازة المرقسية للأقباط الكاثوليك – رفعت ذبيحة الشكر لله تعالى على نعمته التي غمرت الجميع وصولا لهذا اليوم المفرح المبهج – على مذبح كنيسة مدرسة القديس يوحنا دي لاسال بجهة الظاهر بوسط المدينة يوم الجمعة قبل الماضي 9 سبتمبر الجاري ،وترأسها غبطته بمشاركة لفيف من الآباء الكهنة الرعاة والرهبان والراهبات وجمع غفير من أبناء كنيستنا القبطية الكاثوليكية والأصدقاء والمحبين والعديد من القنوات الفضائية .

وكان قد بدأ المهرجان في نحو الساعة التاسعة صباحا بالتصفيات الختامية ،وتحديد أوائل الفرق في مختلف الألعاب ،وكذا في مختلف المسابقات .

عقب الاحتفال بالذبيحة الالهية ، شهد مسرح المدرسة عرض مسرحي بعنوان ” وردة الرحمة ” قدمه فريق الحكماء لخدمة ” فرح وعطاء” . ثم تم عرض لبعض الفقرات الفنية المتنوعة،وصولا لفقرة التكريمات للكنائس الفائزة في مختلف المسابقات وتوزيع الكئؤس والميداليات والهدايا التذكارية ليسدل الستار لمهرجان الرحمة 2016 .

وكانت قد أعدت اللجنة المنظمة 4 كتب للمراحل العمرية المختلفة الى جانب رسالة الحبر الأعظم البابا فرنسيس الأول بابا الفاتيكان بمناسبة اليوبيل الاستثنائي” يوبيل سنة الرحمة ” تم توزيعها على كنائس البطريركية .

شملت المسابقات الرياضية ألعاب … كرة القدم ،تنس الطاولة ،الشطرنج ،البلاي ستيشن ،والتتابع .

تجدر الاشارة الى أنه تم تدشين يوبيل سنة الرحمة وافتتاح الباب المقدس ورفع الذبيحة الالهية في ديسمبر 2015 بكاتدرائية السيدة العذراء سيدة مصر بمدينة نصر برئاسة غبطة أبينا البطريرك الأنبا ابراهيم اسحق ،وتوالت الفاعليات على مستوى المناطق والقطاعات .

الجدير بالذكر أن البابا فرنسيس الأول كان قد شيد اليوبيل الاستثنائي لسنة الرحمة في 8 ديسمبر 2015 تزامنا مع عيد الحبل يلا دنس لأمنا مريم العذراء ،على أن يختتم في 20 نوفمبر المقبل بمشيئة الله تعالى .

جاءت انطباعات المشاركين في المهرجان ايجابية الى حد كبير ،على أن تتوالى فكرة اللقاءات والمسابقات والمهرجانات مستقيلا لمزيد من التواصل وخلق كيانات مشتركة على مستوى الرعايا وأيضا على مستوى البطريركية وتميق روح الانتماء بين الجميع .

تبقى كلمات الشكر موصولة للجنة المنظمة ولكل فريق العمل ولكل من كان له تعب المحبة من أجل الوصول لهذا اليوم الرائع الجميل والذي رسم بسمة على وجوة الجميع ،لترافقنا جميعا نعمة الرب ومعونة الروح القدس ولتثمر في قلوبنا رحمة الرب وننشد جميعا شعار اليوبيل …كلمات الرب يسوع على لسان معلمنا لوقا البشير ” كونوا رحماء كما أن أباكم السماوي هو رحيم ” .