حفل ختام مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما

حفل ختام مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما

إعداد مراسل الموقع من القاهرة – ناجى كامل

نقلا عن البوابة نيوز

علنت لجنة تحكيم مهرجان المركز الكاثوليكى للسينما، برئاسة الأب بطرس دانيال، جوائز الدورة الـ 66، والتى ضمت كلا من الفنانة الكبيرة لبلبة، والمخرج السينمائى سمير سيف، والكاتب والسيناريست عاطف بشاى، ومدير التصوير سمير فرج، والناقدة حنان شومان.
وفاز النجم عمرو سعد بجائزة أفضل ممثل عن فيلم “مولانا”، بينما حصل على جائزة أفضل سيناريو الكاتب الصحفى إبراهيم عيسى عن الفيلم نفسه، وتسلمها بطل الفيلم، وفاز المخرج مجدى أحمد على بجائزة أفضل مخرج عن نفس الفيلم، ليحصد فيلم “مولانا” 3 جوائز، وحصل على شهادة الإبداع الفنى عن مونتاج فيلم “أخضر يابس” كل من محمد حماد ومحمد الشرقاوى، وحصد نفس الشهادة المخرج شريف البندارى والمؤلف أحمد عامر عن فيلم “على معزة وإبراهيم”.
وكرّم الأب بطرس دانيال، رئيس المركز الكاثوليكى للسينما، أعضاء لجنة التحكيم بالكامل، كما كرم عددا من الفنانين منهم شيرى عادل.
وكان المركز الكاثوليكى للسينما قد أعلن عن افتتاح الدورة الـ 66 من مهرجانه السنوى الجمعة الماضية، بتكريم عدد كبير من النجوم منهم ليلى علوى وياسر جلال وحسن حسنى ورشوان توفيق وأنعام سالوسة وآخرون.

وحرصت النجمة ليلي طاهر أن تكون أول الحضور والتي ظهرت بصحبة الفنانة إنعام سالوسة وتلاهما المخرج خيري بشارة، ورشوان توفيق، وغيرهم من النجوم الذين عبروا عن سعادتهم الكبيرة بحضور المهرجان مؤكدين أنه يعد من أهم وأعرق المهرجانات السينمائية.

كما تألقت المطربة الشابة ياسمين علي في حفل افتتاح الدورة السادسة والستين من مهرجان المركز الكاثوليكى للسينما ، الذي اقيم  بقاعة النيل   للآباء الفرنسيسكان  بمقر المركز بوسط القاهرة، وغنت “ياسمين” باقة من أجمل الأغاني التي تفاعل معها الجمهور