رحيل الاب الفى اسعد اللعازرى إلى الامجاد السماوية

رحيل الاب الفى اسعد اللعازرى إلى الامجاد السماوية

كتب – ناجح سمعـان :

انتقل إلى الأمجاد السماوية صباح الثلاثاء 14 مايو 2013 الأب الفى اسعد أحد أبناء رهبانية ” آباء الرسالة ” والمعروفين باسم ” الاباء اللعازريين ” نسبة إلى دير القديس لعازر بباريس والذى سكنه الاباء المرسلون الاولون فى الرهبنة . ترأس صلاة الجناز على جثمانه الطاهر صاحب النيافة لانبا كيرلس وليم مطران اسيوط وذلك بكنيسة قلب يسوع الاقدس للاقباط الكاثوليك بالقوصية مسقط رأس الراحل الكريم . وقد شارك فى الصلاة اثنين من الاباء اللعازريين مندوبين عن الرئيس الاقليمى للرهبنة إلى جانب لفيف من الاباء الكهنة الاقباط الكاثوليك وهم القمص كيرلس عازر والقمص انطون رزق الله والقمص جرجس ويصا والقمص صموئيل حبيب والاب فرنسيس حلمى والشماس الانجيلى قدرى حبيب إلى جانب مشاركة راهبات المحبة بالقوصية وجمع كبير من أبناء الكنيسة توافدوا للصلاة وإلقاء نظرة الوداع على الراحل الجليل كما قاموا بتقديم واجب العزاء إلى عائلة أل رزيق بالقوصية .

فى بداية العظة استهل نيافة الانبا كيرلس وليم كلمته بقول رب المجد ” من سمع كلامى وآمن بالذى أرسلني له الحياة الأبدية ” . وأضاف سيادة المطران تُرى من يسمع كلام الله اكثر من الكاهن والراهب الذى يكرس حياته لخدمة الانجيل ، واليوم ونحن اذ نجتمع لنودع أخ حبيب كاهن وراهب سعى خلال حياته الكهنوتية والرهبانية لأن يعلن انجيل الخلاص ويزرع فى القلوب معرفة الله ومحبته ، ولاسيما أيها الابناء ونحن فى زمن الخماسين المقدسة حيث الاحتفال بفرحة القيامة المجيدة تمتلئ قلوبنا بالرجاء ونثق أن الاب الفى بعد أن أكمل خدمته على المذبح الأرضى يدعوه الله اليوم لينضم إلى صفوف كهنة الحمل حيث خدمة المذبح السماوى . واختتم نيافة الانبا كيرلس وليم العظة بقوله نتضرع إلى الله أن يمنح العزاء لاسرته الكريمة ولرهبنة الاباء اللعازريين ونشكره تعالى على خدمة الاب الفى اسعد بحقل الكنيسة الجامعة زهاء ثلاثين عاماً ونسال الرب أن يرسل رعاة اتقياء وخدام أمناء على مثال الأب الراحل . و فى ختام الصلاة تم التطواف بالراحل الكريم حول المذبح المقدس وبين ارجاء الكنيسة واختتمت الصلوات بدفن الجثمان فى مقابر العائلة بزرقة الدير المحرق .

الجدير بالذكر ان الاب الفى اسعد اللعازرى مواليد 11 ديسمبر 1949 والتحق بدير الاباء اللعازريين ببيروت فى 20 نوفمبر 1979 وسيم كاهناً عن يد  مثلث الرحمات الانبا يوحنا نوير فى 9 يناير 1981 وقد خدم بكنيسة سيدة الايقونة بميامى فى الاسكندرية منذ عام 1981 حتى 1995 ثم سافر إلى لبنان للخدمة بدير القديس يوسف حتى عام 1999 بعدها عاد إلى الاسكندرية لمدة عامين ثم سافر مرة اخرى إلى لبنان منذ عام 2001 حتى عام 2007  واخيراً عاد للخدمة بكنيسة سيدة الايقونة حتى نياحته .