شاهد ماذا قال شيخ الأزهر لـ«بابا الفاتيكان»

شاهد ماذا قال شيخ الأزهر لـ«بابا الفاتيكان»

عقد اليوم الإثنين، الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، والبابا فرنسيس بابا الفاتيكان لقاء بالمقر البابوي، لتنسيق الجهود بين الأزهر الشريف والفاتيكان لترسيخ قيم السلام ونشر ثقافة الحوار والتسامح والتعايش بين مختلف الشعوب والدول، وحماية الإنسان من العنف والتطرف والفقر والمرض.

ورحب بابا الفاتيكان بالإمام الأكبر والوفد المرافق له، معربا عن تقديره الكبير لهذه الزيارة الكريمة، مؤكدًا: “لدينا رسالة مشتركة وهي السلام والتسامح والحوار الهادف، والعالم يعلق آماله على رموز الدين وعلمائه ورجاله، ويقع على المؤسسات الدينية العالمية مثل الأزهر والفاتيكان عبء كبير في إسعاد البشرية ومحاربة الفقر والجهل والمرض”.

وأضاف البابا أنه متابع لدور الأزهر الشريف في نشر ثقافة السلام والتعايش المشترك وجهوده في مواجهة الفكر المنحرف، مشددًا على أن دوره في هذه الفترة من تاريخ العالم مهم ومحوري.

من جانبه، قال الإمام الأكبر: إننا نحتاج إلى مواقف مشتركة من أجل إسعاد البشرية، لأن الأديان السماوية لم تنزل إلا لإسعاد الناس لا إشقائهم، مؤكدا أن الأزهر يعمل بكافة هيئاته على نشر وسطية الإسلام ويبذل جهودا حثيثة من خلال علمائه المنتشرين في كل العالم من أجل إشاعة السلام وترسيخ السلام والحوار ومواجهة الفكر المتطرف، ولدينا مع مجلس حكماء المسلمين قوافل سلام تجوب العالم.

واتفق الجانبان على عقد مؤتمر عالمي للسلام، واستئناف الحوار بين الأزهر والفاتيكان، وفي ختام الزيارة أهدى بابا الفاتيكان هدية تذكارية للإمام الأكبر تقديرا له.