صلاة البابا فرنسيس في ختام درب الصليب

صلاة البابا فرنسيس في ختام درب الصليب

نقلا عن موقع زينيت

صليب المسيح علامة حب الله وظلم البشر ووسيلة الموت والقيامة وعلامة الطاعة وشعار الخيانة، وشعار المجد، يا صليب المسيح نحن نرى أن إخوتنا يموتون أحياء وتقطع رؤوسهم بالسيوف، يا صليب المسيح نحن نراك بوجه الاطفال الخائفين والناس المضطهدين الذين يفرون من أعمال العنف ولا يجدون غالباً إلا الموت وكثير من يغسلون أيديهم منهم، يا صليب المسيح نراك اليوم بأشخاص لا ينظرون الى الحياة ولا يعلمون الرحمة والحياة بل ثقافة الموت ويحاكمون البريء، يا صليب المسيح نراك اليوم في الخدام غير الامناء الذين عوضاً من أن يتخلوا عن حياتهم يعرّون الأبرياء من كرامتهم الشخصية. يا صليب المسيح نراك في القلوب الصخرية قلوب الذين يحاكمون الغير ويضطهدونهم، يا صليب المسيح نراك اليوم بالأصوليين والإرهابيين وأتباع بعض الديانات الذين يشوهون وجه الله ويضعفونه ليبرروا أعمال عنفهم.

يا صليب المسيح نراك بالذي يريدون الغاءك بحجة العلمانية، نراك بالأقوياء وتجار الأسلحة الذين يغذون الحروب بدماء الأبرياء. يا صليب المسيح نراك بالخونة الذين بثلاثين قطعة من الفضة يسلمون آخرين الى الموت، نراك في السارق والفاسد الذي بدلاً من ان يحمي الخير ينقاد وراء العار، نراك بالذين يبنون القصور ولا يسمحون للعازر بان يأتي الى بابهم، نراك بالذين يهدمون البيت المشترك بأنانيتهم ويهدمون بذلك مستقبل الاجيال الآتية. نراك اليوم بالعجزة المهملين من قبل أولادهم.

يا صليب المسيح صورة الحب اللامحدود وطريق القيامة نراك بالاشخاص الصالحين والعادلين الذين يقومون بأعمال خير وصلاح من دون ان ينتظروا تصفيقاً من احد، نراك بالخدام الامناء الذين ينيرون دربنا امامنا.

يا صليب المسيح، نراك اليوم بوجوه الراهبات والمكرسين السامريين الصالحين الذين يتخلون عن كل شيء لكي يخدموا بالفقر والعدالة والمحبة. نراك بالرحماء الذين يجدون بالرحمة التعبير الكامل للإيمان. نراك أيضاً بالأشخاص العاديين الذي يحيون إيمانهم بفرح بالحياة اليومية من خلال احترام الوصايا، ونراك بالطيبين الذين يعرفون كيفية الخروج من البؤس مرتلين يا رب اذكرني متى أتيت في ملكوتك. نراك في وجوه القديسين والطوباويين الذي يمرون بليل الإيمان من دون ان ينسوا سرك، يا صليب المسيح نراك في العائلات التي تعيش دعوتها الزوجية، نراك بالمتطوعين الذين ينقذون المحتاجين بسخاء، نراك اليوم بالمضطهدين من أجل إيمانهم حتى يقدموا شهادة حقيقية ليسوع وإنجيله.

بك نرى الله الذي يحب الى اللانهاية، يا صليب المسيح خلصنا من الشيطان والشر، يا سفينة نوح انقذنا وأيقظنا حتى نبتعد عن التذلل، يا صرخة الحب أضرم فينا الشوق لله والخير والصلاح، يا صليب المسييح علمنا أن فجر الشمس أقوى من ظلام الليل.