عاجل.. سقوط قذيفة على كنيسة أرمنية في حلب أثناء القداس

عاجل.. سقوط قذيفة على كنيسة أرمنية في حلب أثناء القداس

الاثنين 31 مارس 2014 – مايكل فيكتور – وطني

سقطت قذيفة على كنيسة الثالوث الأقدس للأرمن الكاثوليك في حلب فيما كان يشارك المؤمنون في القداس. وألحق الاعتداء أضراراً بالقبة متسبباً بكسر النوافذ لكنه لم يؤد إلى أي إصابات، حسب ما أكده راعي الكنيسة، الكاهن الأرمني الكاثوليكي جوزيف بازوزو لوكالة فيدس.
وقال الأب جوزيف: “بعد ظهر الاثنين، سقط عدد من القذائف في محيط الميدان، وسقطت إحداها على قبة كنيستنا خلال الاحتفال بالافخارستيا، مضيفاً انه لم يصب أحد بأذى، انما تسببت القذائف بإلحاق الأضرار ببعض المنازل المحيطة بالكنيسة والتي يقطنها أرمن بمعظمها”

و أضاف الاب جوزيف: “قبل بداية الصراع، كان عدد عائلات حلب الأرمنية الكاثوليكية حوالي 250،  لكن الأرمن الأرثوذكس كانوا هم أيضاً يحضرون الليتورجيا التي تقام باللغة الأرمنية، فكان مجموع العائلات ثمانمئة. لكن ثلاثمئة منها أجبرت على مغادرة منازلها”.

في غضون ذلك، تكاد تنتهي في أرمينيا مشاريع “حلب الجديدة”، المنطقة السكنية المخصصة للاجئين الأرمن السوريين. في المرحلة الأولى، من المفترض أن يستوعب المجمّع السكني ما لا يقل عن 500 عائلة. واستناداً إلى المعطيات المقدمة من قبل وزارة الشتات الأرمنية، فقد لجأ حوالي 11 ألف لاجئ سوري أرمني إلى أرمينيا.