عاجل – وفاة الكاردينال توران رئيس المجلس الحبري للحوار الديني

عاجل – وفاة الكاردينال توران رئيس المجلس الحبري للحوار الديني

اعداد – مراسل الموقع من القاهرة – ناجى كامل

صرح  الأب هاني باخوم
المتحدث الرسمي للكنيسة الكاثوليكية بمصر:

اعلنت منذ قليل – إذاعة الفاتيكان، توفى بالأمس الكاردينال توران رئيس المجلس الحبري للحوار الديني، على عمر 75 عام. فرنسي الجنسية ولد في 5 ابريل 1943. سُيم كاهن في 20 سبتمبر 1969. وفي الأول من ديسمبر 1990 نال الدرجة الاسقفية.
وهو الذي أعلن عن اختيار مجمع الكرادلة البابا فرنسيس بابا للكنيسة الكاثوليكية عام 2013

هذا و قد ارسل مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك بمصر برقية تعازي إلى قداسة البابا فرنسيس.

 كما ارسل صاحب الغبطة البطريرك إبراهيم اسحق رئيس مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك بمصر اليوم قبل سفره إلى ايطاليا برقية تعزية لقداسة البابا فرنسيس لتقديم واجب العزاء لوفاة الكاردينال توران رئيس المجلس الحبري للحوار الديني، عن عمر 75 عام. ، جاء فيها:
استقبلنا خبر وفاة الكاردينال توران بمشاعر ملئها الحزن لفقدان معلم وكاردينال من رعاة كنيستنا الكاثوليكية الحبيبة والرجاء في القيامة والحياة الابدية.
لذا نشاطركم هذه اللحظات ونطلب من الرب ان يتقبله بوافر رحمته بين الرعاة الصالحين ويعزى قلوبكم ويؤهلنا جميعًا لرفع فى كل حين نشيد المجد والتسبيح للثالوث القدوس.

 تعازى الموقع باسم المونسينيور يؤنس لحظى و جميع محررى الموقع  لقداسة البابا فرنسيس و لسعادة سفير الفاتيكان بجمهورية مصر المونسينيور برونو موزارو فى انتقال الكاردينال توران لتسترح نفسه فى ملكوت السموات برحمة الله و السلام امين.