غبطة البطريرك يستقبل أسرة دار الكتاب المقدس

غبطة البطريرك يستقبل أسرة دار الكتاب المقدس

كتب : عصام عياد 

ضمن انشطة رعوية متنوعة و مقابلات متعددة ، التقى غبطة أبينا البطريرك الأنبا ابراهيم اسحق بطريرك الكرسي الاسكندري و سائر الكرازة المرقسية للأقباط الكاثوليك و رئيس مجلس البطاركة و الأساقفة الكاثوليك بمصر ، و أسرة دار الكتاب المقدس برئاسة الأستاذ رامز عطاالله مدير الدار و وفد رفيع المستوى ضم رؤساء القطاعات و الأقسام بالدار ، الأسبوع قبل الماضي بالدار البطريركية بكوبري القبة بالقاهرة ، و الذي دام على مدى الساعة و النصف .

في بداية اللقاء رحب غبطته بالأستاذ عطاالله و أسرة الدار فهناك علاقات صداقة و مودة تجمع بين غبطته و اسرة الدار .

جاءت الزيارة بهدف المزيد من التواصل بين الكنيسة الكاثوليكية في مصر و دار الكتاب المقدس حيث قدم الأستاذ رامز فكرة عن الاصدارات التي أنتجتها الدار من الكتب المقدسة أو أجزاء من الكتاب الى جانب الكتب المساعدة و كتب الأطفال و الكتب الدراسية و الاسطوانات المدمجة ال cd . أيضا تم اطلاع غبطته على البرامج المختلفة التي تقوم بها الدار مثل احتفالات ” كينجو ” و توزيع المدارس و المشاركة في اللقاءات العامة و المنافذ المؤقتة و مشروع محو الأمية و كذلك مشروعات خدمة الأطفال في الصعيد و العشوائيات . كما تم مناقشة ” آحاد الكتاب المقدس ” التي تقوم فيها الكنائس بتقديم الدعم المالي للدار ، و أخيرا تم تقديم فكرة عن مكتبات الدار المختلفة في كل أنحاء الجمهورية لخدمة الجميع بكل سخاء و محبة . هذا الى جانب تهنئة غبطته بمناسبة اختيار غبطته بطريركا للكرسي الاسكندري و اعتلائه السدة البطريركية في شهر مارس الماضي .

من جانبه أشاد غبطته برسالة الدار و ما تقوم به من خدمة و رسالة بكل سخاء و حب في اطار نشر كلمة الله و توزيع الكتاب المقدس ، و قد وعد غبطته بتشجيع الكنائس الكاثوليكية لاستقبال الأخوة مندوبي العلاقات العامة لجمع التبرعات للدار .

تجدر الاشارة الى أنه كانت قد تفضلت دار الكتاب المقدس في لفتة كريمة بتوزيع  ” طبعة تذكارية خاصة ” من الانجيل المقدس بحسب ما دونه البشير يوحنا في مناسبة تنصيب غبطته ، مزودا ” بكلمة تقديم ” لغبطته جاء فيها … ” كم هو عزيز على قلبي أن أقدم اليكم هذا الانجيل ” انجيل الايمان ” في سنة اتخذت فيها الكنيسة الكاثوليكية الايمان شعارا ليقود مسيرتنا هذا العام ، و ليساعدنا على ان نعكس صورة مجد الرب بوجوه مكشوفة فتتحول الى تلك الصورة ذاتها و هي تزدادمجدا على مجد بفضل الرب الذي هو الروح  ( 2 كو 2 / 18 ) ، و اختتم كلمته .. ” أشكر دار الكتاب المقدس بمصر من كل القلب لأجل كل ما يقدمه لخدمة  ” كلمة الله ” و خاصة لهذه المبادرة الكريمة بتقديم هذه الطبعة التذكارية لهذه المناسبة … صلوا لأجلي كما أصلي لأجلكم و ليحفظكم الرب في سلامه و فرحه – في 12مارس 2013 – .

و كان قد ضم الوفد المرافق كل من الدكتور ايهاب طناس ، الأستاذ أمير الهامي ، الأستاذ يوسف ناثان، الأستاذ هاني نجيب ، الأستاذ هاني جاب الله ، الأستاذ صموئيل شوقي ، الأستاذ سمير هاني ، و الأستاذ ممتاز كامل .

الجدير بالذكر أن دار الكتاب المقدس تصدر ” نشرة غير دورية ” تحت عنوان ” كلمة الله للجميع في طبعة أنيقة شيقة و ملونة لخدمة جميع الأعمار ضمن سلسلة اصدارات الدار ، حيث كان عددها الأخير يحمل رقم 41 / 2013 في مناسبة تنصيب غبطة البطريرك الأنبا ابراهيم اسحق الكلي الطوبى .

و أسرة الموقع ترافق دار الكتاب المقدس بالصلاة من أجل رسالتها و خدمتها في نشر كلمة الله  بقوة للجميع