غبطة البطريرك يلتقي فى عشاء محبة مع ابنائه من الاباء الكهنة والرهبان والراهبات العاملين بالاقصر

غبطة البطريرك يلتقي فى عشاء محبة مع ابنائه من الاباء الكهنة والرهبان والراهبات العاملين بالاقصر

كتب ا. سليمان جندى مراسل الموقع  من الاقصر

في ختام اجتماعات السينودس المقدس التقي غبطة البطريرك في عشاء محبة مع ابنائه من الاباء الكهنة والرهبان والراهبات في بحضور نيافة الانبا عمانوئيل .
قدم غبطته لأبنائه ملخصا لما دار من مناقشات اثناء الاجتماعات كما أوضح لهم الدور المقدر والمنتظر من لجنة التجديد بالكنيسة القبطية الكاثوليكية وكيف انها بذرة كانت قد القيت في الارض من سلفه ابينا صاحب الغبطة البطريرك الكاردينال انطونيوس نجيب  ، متعه الله بالصحة والعافية ثم توقف الامر قليلا بسبب مرض غبطته والاجوال العامة في مصر بعد الثورة .
وحول امكانية ان يشارك رؤساء الرهبانيات او اعضاء منها في هذه اللجنة قال غبطته انه ليس هناك ما يمنع وان كان دور اللجنه هو تنسيقي للجان سوف تتكون لتغطية كافة انشطة الكنيسة الكاثوليكية في مصر ويمكن ايضا في هذه اللجان أن يكون هناك ادوارا اساسية للرهبان من مختلف الرهبانيات .
وحول القناة التليفزيونية الكاثوليكية المصرية والتطورات التي وصلت اليها الامور قال غبطته ان الامور تسير نسبيا ببطء لمشاكل اقتصادية متعلقة بالتمويل اللازم لها .
كما تحدث غبطته عن دور وسائل التواصل الاجتماعي وكيف انها سلاح ذي حدين ويجب الحذر الشديد في استخدامها وخاصة في القرارات المتعلقة بأمور كنسية او تقديم اراء الكنيسة في احداث جارية .
في نهاية اللقاء قدم نيافة الانبا عمانوئيل شكرا خارا لغبطته للزيارة التاريخية للسينودس المقدس للايبارشية املا ان تكون قرارته لخير الكنيسة وازدهارها

L’image contient peut-être : 2 personnes, personnes debout, personnes assises et nourriture
L’image contient peut-être : 2 personnes, personnes assises, personnes qui mangent et intérieur
L’image contient peut-être : 3 personnes, personnes debout
L’image contient peut-être : 4 personnes, personnes souriantes, personnes assises, table et intérieur