قصة رائعة عن البابا فرنسيس وكاهن قد رسمه منذ 20 عاما يلمحه في ساحة القديس بطرس فيدعوه للركوب معه في الباباموبيل

 

روما / أليتيا (aleteia.org/ar). – انه البابا فرنسيس عندما يلمح بعين الراعي الثاقبة اولاده ويدعو بحب احد اصدقائه القدامى وأحد أبناء أبرشيته وهو كاهن رعية في أبرشية البابا فرنسيس عندما كان رئيس اساقفة بيونس ايروس في الارجنيتين لركوب عربته الخاصة ( البابا موبيل ) فارزا له من بين الالاف المتواجدة في ساحة القديس بطرس تعالوا نقرا هذا الحوار الذي دار بينهم.

الاب فابيان باز يتحدث عن هده الخبرة الحياتية الاروع في حياته ويقول لم يكن لدي تذاكر لحضور المقابلة العامة في هذا الاربعاء ولكني لم اكن قلقا لانني بالرغم اني وصلت الي الفاتيكان متاخرا الا انني لدي متسع من الوقت لاسبوع اخر لاحضر المقابلة الاسبوع القادم

ودار هذا الحوار

البابا فرنسيس : ( بصوت عال ) ما الذي اتي بك الي هنا ؟

الاب فابيان باز : ( بصوت عال لانه كان وسط الحشود في ساحة القديس بطرس ) جئت لاراك يا قداسة البابا.

البابا فرنسيس : ( بصوت عال جداً ) تعالي الي هنا .. وما كان من البابا الا ان نظر الي سائق العربة الباباوية ( البابا موبيل ) ليتوقف.

البابا فرنسيس: تعالي الي هنا .. اركب معي .. وهنا حاول الاب فابيان جاهدا ومسرعا بين الجموع المزدحمة مخترقا الصفوف لكي يري البابا عن قرب.

الاب فابيان : انا قادم يا قداسة الا انني اجد صعوبة في عبور الحواجز

البابا فرنسيس مازحا : المرة القادمة سنجعل الحواجز اصغر حتي تستطيع عبورها.

الاب فابيان باز : شكرا قداسة البابا

البابا فرنسيس : انت الان في العربة الباباوية ( البابا موبيل صورتك ستجول العالم اجمع وهنا ابتسم البابا ابتسامة عريضة وقال هل تريد ان تذهب ؟

الاب فابيان : انا معك يا قداسة البابا حتي النهاية

البابا فرنسيس : اوك وانا ساحادثك بعد قليل

وهنا انتهى الحوار الذي دار بين قداسة البابا والاب فابيان باز واكمل الاب فابيان باز الجولة في العربة الباباوية حتي انتهى قداسة البابا من تحية كل الحاضرين في ساحة القديس بطرس كما جلس الاب فابيان علي مقاعد كبار الزوار في ساحة القديس بطرس للاستماع لعظة البابا.

وهنا يتحدث الاب فابيان من القلب عن هذه الخبرة الرائعة فيقول

 

عندما دعاني البابا الي الركوب بجواره في العربة الباباوية احسستها كانها دعوة الي طريق يسوع،

 

اما عن ما يربطني بقداسة البابا فهو كان اسقفي وان قداسة البابا هو الذي رسمني كاهنا عندما كان قداسته رئيس اساقفة بوينس ايروس في الارجنتين،

 

وعندما توفي والدي تلقيت اتصالا هاتفيا من قداسته فهو الشخص الذي تراه دائما بجانبك في الاوقات الصعبة وتستطيع ان تحكي له كل شي ، بالرغم من انه اسقف وكاردينال لكنه كان مثال للكاهن الرائع.