الأنبا أنطونيوس عزيز: الإرهابيون يريدون تخريب مصر وحرمانها من الاستقرار

الأنبا أنطونيوس عزيز: الإرهابيون يريدون تخريب مصر وحرمانها من الاستقرار

نقلا عن موقع جريدة الوطن :

قال الأنبا أنطونيوس عزيز، إن البابا فرانسيس، بابا الفاتيكان، يعتز بمصر جدًا، كونها جزءًا من الأراضي المقدسة التي زارها المسيح برفقة أسرته، و اضاف نيافته أن البابا جاء لمصر  لأنه يحمل رسالة سلام يريد توجيهها للعالم، ولم يجد مكانًا أفضل من مصر ليتخذه منبرًا يوجه منه هذه الرسالة، ولهذا اعتمد أيقونة مسار “العائلة المقدسة” داعيا المسيحيين للحج إلى مصر.

وأشار “عزيز”، إلى أن البابا دائما ما يشجع الزوار المسيحيين على زيارة الأماكن المقدسة وفي المقدمة منها مصر، لافتًا إلى أنه يعرف تمامًا أن هذه وسيلة من الوسائل لتحقيق النمو الاقتصادي الذي تسعى بلادنا لتحقيقه.

وأكد “عزيز ” ، أن الكنيسة تحاول بقدر الأمكان أن لا تتوانى في أن تكون هناك فرصة في كل المحافل وفي كل الدول للحديث عن مدى الأمان الذي تتمتع به مصر، وشرح تاريخها وحضارتها العظيمة، من قبل حتى أن تمر مصر بهذه الأزمة الاقتصادية، ونشجع السياح على القدوم لمصر عن طريق الترويج للأمر، مشددًا على وحدة المصريين بشكل عام، وأن تاريخ الكنائس تاريخ واحد، والفروق التي بينها طفيفة، وتدخل فيها العنصر الإنساني أكثر من أي شيء آخر.

وأكد نيافته أن دم الشهداء يجمعنا، بغض النظر عن الطائفة، أو حتى الدين. وتابع: “أهم ما في الأمر هو تواجد قدر كبير من الأمان بمصر، لأنه لا يوجد أي عائق أمام سياحتنا أو اقتصادنا غير الأمن، لافتًا إلى أن الإرهابيين الجبناء يقصدون بأفعالهم الإجرامية أن يخربوا مصر ويحرموها الاستقرار”.