ما تأثير الزواج على بنيان الثقة بالنفس لدى الأولاد؟

حلّل تقرير جديد صدر عن مؤسسة الزواج Marriage Foundation بيانات متعلّقة ب3800 ولد تتراوح أعمارهم بين 11 و16 عامًا. وقد أظهرت دراسة جديدة أنّ الأولاد الذين يعيشون مع أبوين متزوجين يظهرون مستوى عالٍ في الثقة بالنفس من غيرهم كأولئك الذين يعيشون مع أهل غير متزوجين بحسب ما ذكر موقع catholicherald.co.uk.

وقد أجرت Marriage Foundation هذه الدراسة التي تهدف مهمتها أن تكون “رائدة وطنية من أجل الزواج” وتأسست عام 2014 على يد المتقاعد في المحكمة العليا الأستاذ بول كوليريدج.

أتت نسبة البنين الذين ترعرعوا في كنف عائلة متوازنة 57 في المئة وهم يتمتّعون بالثقة بالنفس أكثر من أولئك الذين ترعرعوا في كنف أب يسكن مع امرأة من دون زواج وقد وصلت نسبتهم إلى 51 في المئة. في حين وصلت نسبة الفتيات اللواتي ترعرعن في كنف عائلة متوازنة إلى 43 في المئة وأما اللواتي يعشن مع أهل يعيشون تحت سقف واحد من دون زواج فوصلت نسبتهنّ إلى 38 في المئة.

وفي هذا السياق، قال الأستاذ بول: “لا ينقذ الأهل المتزوّجون ولدهم من صدمة انهيار الأسرة فحسب بل نحن متأكّدون اليوم بأنّ الإعلان جهارة عن التزام الواحد بالآخر يؤثّر بشكل كبير في بنيان الثقة بالنفس لدى الولد”.

وختم ودائمًا بحسب المصدر عينه: “ليس أخلاقيًا أبدًا أن نقول بأنّ الزواج يعمل من أجل بنيان العائلات فحسب بل هو أمر واقعي نلمسه في حياتنا اليومية. إنّ الموجة السائدة اليوم تروّج لتفكيك الأسرة منذ أوائل الثمانينيات”.