متابعة لزيارة غبطة ابينا البطريرك الاقباط الكاثوليك لمونتريال – بكندا

اعداد مراسل الموقع من القاهرة – ناجى كامل

تابع غبطة ابينا البطريرك الانبا إبراهيم إسحق سلسلة لقاءته فى مونتريال بكندا ، بلقائه امس الخميس الثالث عشر من سبتمبر ، بابنائه المغتربين فى كنيسة نوتردام ديجيبت اعضاء الليجيو ماريا فرقةمريم سيدة مصر و عائلاتهم

L’image contient peut-être : 6 personnes, dont Rafik Khairy, personnes assises, table et intérieur

كما التقى  بالامس الأربعاء الثانى عشر من سبتمبر ، مع سعادة أ/ معتز زهران سفير جمهورية مصر العربية فى كندا ، ورافقه في الزيارة الأب/ أغابيوس باخوم راعى كنيسة نوتر دام ديجيبت(سيدة مصر) بمونتريال وبعض أبناء الكنيسة .
إستمر اللقاء حوالى الساعة والنصف من الوقت مرحبا فيها سعادة السفير بغبطة البطريرك ، تطرق خلاله الحديث فى موضوعات شتى من أهمها أوضاع وأخبار الجالية المصرية بكندا عامة كإحدى بلاد المهجر. فى نهاية اللقاء قام سيدنا البطريرك بتسجيل كلمة فى سجل الزوار بالسفارة المصرية بكندا.

L’image contient peut-être : 7 personnes, dont Fady Waheed Naguib, personnes souriantes
كما قام صاحب الغبطة البطريرك الانبا إبراهيم إسحق، فى صباح يوم الخميس الثالث عشر من سبتمبر بزيارة إيبارشية مونتريال ، حيث قابل فيها المونسينيور كريستيان ليبين رئيس أساقفة مونتريال.
و قد دار الحوار حول زيارة غبطتة لتورونتو فى الاسبوع الماضى.كما أعرب رئيس أساقفة مونتريال خلال المقابلة عن سعادته لتواجد طائفة للاقباط الكاثوليك كنيسة حية بإيمانها داخل الايبارشية.
ونوه غبطة البطريرك خلال اللقاء عن إمتنانه لقيام كنيسة نوتردام ديجيبت( سيدة مصر)  بالإحتفال بالقداس باللغتين العربية والفرنسية ، مما يساعد على جذب الأجيال الصاعدة ، الأمر الذى أكد أهميته المونسينيور ليبين. كما تطرق الحديث الى أوضاع المسيحيين فى مصر ومدى تميز العلاقة بين الدولة والكنيسة.
وأعرب غبطة البطريرك لرئيس أساقفة مونتريال عن رغبته فى أن تشجع إيبارشية مونتريال على تنظيم رحلات حج لعائلات وشباب مونتريال لمصر، يتم لهم فيها متابعة رحلة العائلة المقدسة الى مصر .

كما وتقابل غبطته مع المونسينيور الآن فوبير، الأسقف العام ، و المونسينيور بيير بلانشارد اسقف الطوائف المتعددة بصحبة عدد من أبناء الطائفة والعاملين بالإيبراشية
وتقابل ايضا مع مختلف أنشطة كنيسة سيدة مصر ، بحضور الأب/ إميل باخوم (اغابيوس) راعى الكنيسة.

L’image contient peut-être : 2 personnes, personnes souriantes, personnes debout
L’image contient peut-être : 2 personnes, personnes souriantes, personnes debout
L’image contient peut-être : 8 personnes, personnes souriantes, personnes debout