… معا على طريق القداسة

… معا على طريق القداسة

في اللقاء السنوي لمجموعة الفوكولاري …..

كتب : عصام عياد

ضمن الأجندة السنوية لمجموعة عمل مريم ” الفوكولاري ” – احدى الأنشطة الرسولية التي تعمل في كنيستنا الكاثوليكية بمصر – جاءت فعاليات اللقاء السنوي حول شعار ” … معا على طريق القداسة ” حسب ما سطره الوحي الالهي على لسان معلمنا مار بولس الرسول في رسالته الأولى الى أهل تسالونيكي الفصل الرابع و العدد الثالث.. لأن هذه هي ” ارادة الله : قداستكم ” ( 1 تسا 4 : 3 ) ، و شهدت وقائعه كنيسة العذراء سيدة الكرمل للآباء الفرنسيسكان بمنطقة بولاق أبو العلا بوسط المدينة على مدى ال 8 ساعات و نيف ،في يوم الجمعة قبل الماضي .

شارك في أعمال اللقاء نحو 150 عضوا يمثلون للفوكولاري العائلات،و للفوكولاري البنات،و للفوكولاري الرجال، الى جانب الشباب و الأطفال و بعض الأصدقاء و المحبين .

تضمن اللقاء العديد من الفقرات …الى جانب أوقات التسبيح و الترنيم ، اختبارات و شهادات حياة حول معنى القداسة، كيف نحيا القداسة في الواقع اليومي،ارتباط كلمة الله بحياة القداسة و كذلك وسائط النعمة من خلال الأسرار،ثمار القداسة و غيرها… جاء ذلك بطريقة ” الحوار ” بين أكثر من شخصين بطريقة مشوقة ، مع عرض فيلم يسجل لكلمات ” كيارا لوبيك ” الأم المؤسسة عن ” القداسة ” بعدها احتفل المشاركون برتبة ” درب الصليب ” بالاشتراك مع الرعية، و كلل اللقاء بذبيحة الشكر ” الافخارستيا ” ترأسها الأب يوسف رمزي و شاركه في الخدمة الأب فيليب فرج الله الفرنسيسكاني ابتهاجا بافتتاح دعوة تطويب كيارا لوبيك في شهر يناير الماضي بايطاليا و شكر لله تعالى على عطيته الأم لوبيك .  

في سياق متصل ذكرت الأخت فادية مسؤلة الفوكولاري البنات أنه كان قد تم تنظيم برنامج خاص للشباب دون ال 16 سنة و أيضا للأطفال في اطار الموضوع العام حول القداسة .

تجدر الاشارة الى أنه يقام لقائين شهريا حول ” كلمة الحياة ” بشبرا و مصر الجديدة للمشاركة و التأمل و الصلاة الى جانب لقاء العائلات .

من جانبه ذكر الأخ فيليب مسؤل الفوكولاري الرجال أن ” الماريابولي ” السنوي ” مدينة مريم ” سوف يعقد بمشيئة الله في شهر يوليو المقبل بالقاهرة .

على صعيد آخر يوجد مجموعات للفوكولاري في ايبارشيتي سوهاج و الاسماعيلية ،كما توجد بالقاهرة جمعية تنموية تحمل اسم ” قوس قزح ” .

الجدير بالذكر أن روحانية ” الفوكولاري ” نرتكز على ” يسوع المتروك ” و محبة القريب المتخطية لكل الحدود ،كما و تسعى لأجل الوحدة و تفعيل العمل المسكوني .

تحية اعزاز وتقدير لهذا العمل وللجهد المبذول و لنسعى جميعا لأجل حياة القداسة و نحقق وصية المخلص السيد المسيح : ” كونوا قديسين كما أن أباكم السماوي هو قدوس ” بشفاعة سيدتنا مريم العذراء و لتشملنا جميعا بركة الرب .