“معجزة” البابا بولس السادس تحصل على موافقة اللجنة الطبية

“معجزة” البابا بولس السادس تحصل على موافقة اللجنة الطبية

الفاتيكان – أبونا

أعلنت اللجنة الطبية التابعة لمجمع دعاوى القديسين، والتي يرأسها الدكتور باتريسيو بوليسكا، الطبيب الخاص للبابا فرنسيس والبابا بندكتس السادس عشر، أن الشفاء المنسوب إلى البابا بولس السادس “غير قابل للتفسير”.

وبهذا ينتقل ملف تطويب البابا بولس السادس، واسمه الأصلي جيوفاني باتيستا مونتيني، إلى الكرادلة واللاهوتيين، قبل الحصول على موافقة البابا النهائية.

وكان البابا بندكتس السادس عشر قد وافق في 20 كانون الأول 2012 على “الفضائل البطولية” للبابا بولس السادس، والتي تعد المرحلة الأولى لعملية إعلان القداسة.

وتعود “المعجزة” المنسوبة للبابا بولس السادس إلى تسعينيات القرن الماضي، في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، حيث دعا الأطباء امرأة إلى إجهاض جنينها بعد وجود مشكلة خطيرة فيه تؤدي في الأغلب إلى تلف الدماغ. مما دفع المرأة إلى رفض عملية الإجهاض والمتابعة في الحمل، واثقة من شفاعة البابا بولس السادس الذي كتب رسالة “الحياة البشرية”، والتي تدور حول تعاليم الكنيسة الكاثوليكية بشأن القضايا الأخلاقية والدفاع عن الحياة البشرية.

والذي أخر عملية الإعلان حتى هذه الأيام هو تريث الأطباء، فبالرغم من ولادة الطفل دون أي عيوب، إلا أنهم تريثوا ليتم الطفل سن البلوغ حتى يكونوا على يقين ما إذا كان الطفل قد شفي تماماً دون حدوث أي مشكلة. وهكذا كان.

وأعلن الكاردينال أنجيلو سكولا، رئيس أساقفة ميلانو، أن تطويب البابا بولس السادس “يجب أن يكون وشيكاً نسبياً”.